فايلر يوضح أسباب انهيار أندرلخت بعد رحيله.. وإمكانية عودته للدوري البلجيكي



أكد رينيه فايلر، المدير الفني السابق لأندرلخت البلجيكي والفريق الأول بالنادي الأهلي حاليًا أن سبب انهيار فريقه السابق وتدهور النتائج بعد رحيله هو السماح بتدخل الآراء الخارجية وعدم المخاطرة.

وكان رينيه فايلر هو المدير الفني لفريق أندرلخت في الفترة بين يوليو 2016 إلى أغسطس 2017 تمكن خلالها من تحقيق لقب الدوري البلجيكي الأخير لفريق أندرلخت.

وقال فايلر خلال تصريحاته لموقع فويتبول كرانت البلجيكي :"لديّ ذكريات جيدة مع أندرلخت، لقد كانت فترة رائعة وفترة من النجاح، لكن للأسف ، وقعت بعض الحوادث غير المفهومة في نهايتها".

وأضاف المدرب السويسري :"عمومًا هذا جزء من الماضي، على الرغم من أنه كان من العار أن يتم الاستماع لنصائح بعد النوعيات من الأشخاص، بدلًا من التصدي لرأيهم".

وأكمل فايلر قائلًا :"قلة النجاح في أندرلخت منذ مغادرتي؟ لا، هذا لا يجعلني أبتسم، هذا ما يحدث إذا سمحت للآراء الخارجية أن تلعب دورًا في النادي وأن يتم الاستماع لهم، بدلاً من المجازفة".

وواصل رينيه فايلر قائلًا :"كان لديّ مهمة واحدة وهي جلب النجاح لأندرلخت، لقد فعلت ذلك، وكان من أجل تحقيق ذلك توجب عليّ أن أتبع خطة ومشروع مع الموارد المتاحة لي، لسوء الحظ، لا يمكن أن يفهم الجميع ذلك، لسوء الحظ".

وعن إمكانية العودة للتدريب في الدوري البلجيكي علّق رينيه فايلر قائلًا :"العودة إلى بلجيكا؟ لا أحد يعرف أبدًا، لكننا سنرى ذلك في المستقبل".

يُذكر أن أندرلخت يحتل المركز الـ 11 في الدوري البلجيكي هذا الموسم، حيث خاض الفريق 11 مباراة فاز في 3 منهم وتعادل في مثلهم وخسر 5، ليحقق 12 نقطة فقط.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020