شبكة بي ان تحذر من إثارة فقاعة الحقوق



حذر يوسف العبيدي المدير التنفيذي لشبكةBein من أن اثارة ما يدعى فقاعة حقوق الإعلام الرياضية التي سوف تنفجر بسبب الفشل في التعامل مع القرصنة المنتشرة حاليا.

 وتحديث العبيدي اثناء تواجده في قمة الأعمال الرياضية التي اقيمت هذا الأسبوع في العاصمة الانجليزية لندن: "لقد انتهى النمو الذي لا نهاية له في الحقوق الرياضية" .

 وأكد المدير التنفيذي للقناة القطرية " فقد انتهى النمو الذي لا نهاية له للحقوق الرياضية. وليس هذا فحسب، بل وفي بعض الحالات تنحدر قيم الحقوق إلى هاوية، ومن المقرر أن يعاد كتابة النموذج الاقتصادي الذي تتبناه صناعتنا".

 وتابع:" أما بالنسبة لشبكة قنواتbe in التي تركز على السوق في الشرق الأوسط وافريقيا، وتعتبر أكبر مستثمر في الحقوق في العالم، وتستثمر أكثر من 15 مليار دولار في مجالات رياضية و و قد بدات عملية القرصنة عن طريق المملكة العربية السعودية التي بثت مئات من مباريات كرة القدم وغيرها من الأحداث الرياضية".

واضاف: "أستطيع أن أقول لكم إننا الآن، كأكبر مشتري للحقوق الرياضية في العالم، وبسبب ما يجري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقرصنة عموماً، ننظر إلى كل الحقوق الرياضية باعتبارها غير حصرية، وهذا ما تعكسه عروضنا التجارية".

و اختتم العبيدي حديثه :" أن استجابة حاملي حقوق كرة القدم لقرصنة  كانت "رمزية"، باستثناء رابطة الدوري الإنجليزي و الاسباني، و إن بعض أصحاب الحقوق يستثمرون في اعياد الميلاد أكثر مما يستثمرون في إجراءات لمكافحة القرصنة".

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020