كيف يفكر الوزير في إنهاء أزمة مباراة القمة.. طلب من الإتحاد وأمران أمام الخطيب؟



متابعة: محمد الدكر

تدخل وزير الشباب والرياضة لإنهاء أزمة مباراة القمة بعد تأجيلها من قبل اتحاد كرة القدم المصري والذي كان على أثر التأجيل إصدار الأهلي بيان شديد اللهجة أكد خلاله عدم خوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها.

وزير الشباب والرياضة خلال اجتماع مع الخطيب بمنزله وحضور أعضاء مجلس إدارة الأهلي أكد على أمرين، الأول كان ضرورة أن يلعب الأهلي لقاء الجونة حسب ما أعلن من قبل ولكن تمسك الأهلي ببيانه الذي أصدره.

الأمر الثاني، كان التأكيد على أن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك كان بسبب الأمن ولم يتدخل أي شخص في التأثير على هذا القرار.

وسيحضر وزير الشباب والرياضة الاجتماع المرتقب لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم وسيطلب من الإتحاد تأجيل مباريات بطولة الدوري حتى نهاية بطولة الأمم الأفريقية دون 23 عام والتي تقام خلال الفترة من 8-22 نوفمبر.

تأجيل مباريات الدوري يشمل تأجيل مباراة الأهلي والجونة وكذلك مباراة الزمالك وإنبي على أن يتم تحديد موعد لمباراة القمة المؤجلة عقب بطولة أفريقيا المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

وتمسك الخطيب ومجلس إدارة الأهلي خلال اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة على بيان النادي الذي صدر عقب تأجيل مباراة القمة والذي أكد خلاله النادي في بيانه بأنه لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والإفريقية.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم بقيادة سعيد حمزة لمباراة الأهلي والجونة والمقرر لها الأربعاء على ملعب الجونة.

وأبلغ مدير الكرة بالأهلي اللاعبين بإقامة مران مسائي يوم الثلاثاء عقب نهاية مران الإثنين مع وجود كافة الاحتمالات لمباراة الأربعاء ضد الجونة.


استطلاع الراى


هل تتوقع انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري في الأولمبياد؟
الدوري العام - 2019/2020