الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقراره في أزمة تأجيل القمة



متابعة محمد الدكر وإسلام أسامه

أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة مساء اليوم الخميس، لإخطاره بقرار مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب في أزمة جدولة مباريات الدوري الممتاز.

وكان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا مساء اليوم الخميس أعلن فيه موافقته على تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك لدواعي أمنية، على ألا يخوض الفريق أي مباراة في مسابقة الدوري لحين خوض مواجهة الزمالك.

وأكد في خطابه على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية، وكذا مساهمته في الصورة الحضارية للبلاد والتي تجلت في استضافة بطولة الأمم الإفريقية التي جرت في مصر يونيو الماضي بمشاركة 24 منتخب، وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير.

وأشار الأهلي إلى أن حيثيات قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة أثار تحفظ البعض، خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير، وهو الملعب الذي كان شاهدًا ــ ولا يزال ــ على كفاءة الأمن المصري عندما نجح في تأمين العديد من المباريات التي أقيمت عليه بحضور جماهيري كبير.

وأعلن الأهلي أنه انتظر بعض الوقت عقب صدور قرار اتحاد الكرة لدراسة الموقف من كافة جوانبه ويضطلع كل فرد بدوره.

وكان من المقرر أن يواجه النادي الأهلي يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة فريق الزمالك في الجولة الرابعة من الدوري العام، والتي استعد لها المارد الأحمر بمباراة ودية أمام الإعلاميين.

وقرر اتحاد الكرة في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الثلاثاء تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك لدواعي أمنية، على أن يتم تحديد الموعد الجديد في وقتٍ لاحق.

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد خاض 3 مباريات في الدوري هذا الموسم أمام فرق سموحة والإنتاج الحربي وأسوان فاز في الأولى بهدف نظيف وفي الثانية بأربعة أهداف نظيفة وفي الثالثة بخماسية مقابل هدف.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020