الكاف ينظم ورشة عمل «تاريخية» للأمن والسلامة ويصدر لائحة خاصة للمرة الأولى



افتتح أمين عام الكاف معاذ حاجي أول ورشة عمل ينظمها الإتحاد الأفريقي للأمن والسلامة بالقاهرة يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019.

وقال الموقع الرسمي للكاف بأن ورشة العمل التاريخية التي تستمر يومين تهدف لضمان أمن وسلامة جماهير ولاعبي ومسئولي كرة القدم أثناء وبعد المباريات، وكذلك أفضل الممارسات الدولية لمنسقي الأمن المشاركين من الاتحادات الوطنية الـ 54 الأعضاء في مناطق عملهم بأفريقيا.

وفي كلمته الافتتاحية قال حاجي "اليوم هو علامة تاريخية مهمة وخطوة عملاقة للأمام تجاه ضمان أمن وسلامة الجماهير واللاعبين والمسئولين خلال وبعد المباريات في القارة. حياة الآلاف من جماهير ومحبي كرة القدم الذين يذهبون للملاعب لتقاسم لحظات السعادة مع عائلاتهم تعتمد على مستوى الأمن باتجاه سلامتهم".

وسوف يصدر الكاف لوائح خاصة بالأمن والسلامة والتي تصدر للمرة الأولى سيتم إعلانها اليوم، وسيتسلم المشاركون في ورشة العمل التي تستمر يومين نسختهم في نهاية ورشة العمل.

وتحدث مدير الكاف للأمن والسلامة د. إيميروا حول مفهوم الأمن والسلامة في أفريقيا، ذاكراً بعض الأحداث الرئيسية التي وقعت في أفريقيا بين 2009 و2019.

 وأشار للتحديثات الكبرى التي تواجه الأمن والسلامة في الملاعب، تحديداً البنية التحتية الفقيرة، التزاحم، نظام التذاكر السيء، افتقاد تقييم المخاطر، دخول الجماهير مجاناً للملاعب والعنف بين الجماهير. وأكد على عدم وجود مسئولين مدربين للأمن والسلامة بالإضافة لقلة المرشدين بالملاعب، الاعتماد الزائد على الشرطة وعدم وجود نظام دقيق لتسجيل الوقائع.

استطلاع الراى


هل تتوقع انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري في الأولمبياد؟
الدوري العام - 2019/2020