فايلر: استمعت لنصيحة جروس قبل تدريب الأهلي



تحدث السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد مرور 6 مباريات خاضها الفريق الأحمر تحت قيادته، وحقق الفوز فيها جميعًا.

وقال فايلر في حواره مع موقع Nau.chالسويسري "هناك اختلاف في الثقافة، والعمل والتعايش مع منهج غير متجانس، الكثير من العاطفة لكرة القدم، الاحتياجات الأساسية هي نفسها في كل مكان، فقط الاختلافات في الطبقة الاجتماعية والمناخ ونمط الحياة وحركة المرور، في القاهرة فقط يعيش 2.5 أضعاف عدد الأشخاص في سويسرا".

وأضاف "لا يمكنني تأكيد إذا كان اللاعبون الأفارقة يواجهون مشاكل في الالتزام بمواعيدهم في التدريبات، لكن المؤكد ان اللاعبون محترفون".

وتحدث فايلر عن مميزات لاعبي الأهلي "رياضيون، أصحاب سرعة، وأسلوب، وقوة، لديهم رغبة كبيرة في العمل، في آخر مباراة لعبها الفريق في فترة الظهيرة كانت درجة الحرارة 44 درجة، في مدينة أسوان التي تبعد 800 كم".

وعند سؤاله عما إذا كان تفاجئ بمستوى اللعب في مصر قال فايلر "لنأخذ مثالا، اللاعب ابراهيما نداي قمت بضمه إلى لوزرين من نادي متوسط في مصر، لم نفهم الأمر وقتها، هناك جودة في كل مكان في العالم، ولاعبين موهوبين".

وتحدث مدرب الأهلي عن مواطنه جروس المدير الفني السابق لنادي الزمالك قائلًا "مع كريستيان جروس لا يوجد خلاف على خبرته، نصحني بكل وضوح أن أدرب هذا الفريق وأن أعرف السوق جيدًا".

وأتم فايلر حديثه "بالطبع أتابع العديد من الدوريات الأوروبية والكرة السويسرية، لست بعيدا كما تظنون، هنا يمكن ان تشاهد أي مباراة في العالم مباشرة، لكن تركيزي أكثر على السوق المصرية، والتي يجب ان أعرف فيها كل اللاعبين والفرق بأفضل طريقة ممكنة".

استطلاع الراى


رأيك في بيان اتحاد الكرو وتأجيل الدوري واقامه القمة بنهاية الدور الأول
الدوري العام - 2019/2020