الأهلي يتوج سيمفونيته برباعية أمام الإنتاج الحربي ويحقق انتصاره الثاني في الدوري



تمكن النادي الأهلي من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في بطولة الدوري العام بفوزه على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد السلام في الجولة الثانية من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة واضحة للنادي الأهلي على مجرياتها تكللت بالعديد من الفرص التي أسفرت عن هدف المباراة الوحيد في الـ 45 دقيقة الأولى.

وبعد فترة طويلة من ضغط النادي الأهلي على مرمى الإنتاج الحربي كانت بدايتها بإنذار من جونيور أجايي الذي ألقى بتسديدة متوسطة القوة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عامر عامر بنستيمترات.

وجاءت أخطر وأول الفرص المحققة للنادي الأهلي على مرمى عامر عامر في الدقيقة التاسعة بعد مراوغة رائعة من رمضان صبحي لدفاع الإنتاج الحربي قبل أن يمرر الكرة داخل منطقة الجزاء لحسين الشحات.

وأرسل الشحات الكرة مُجددًا لرمضان صبحي المنطلق داخل منطقة الجزاء ليستلم الكرة ويصوب كرة على الرغم من ضعفها إلا أنها توجهت في طريقها إلى المرمى لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لينقض عليها دفاع الإنتاج ويشتتها.

ونجح النادي الأهلي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب رمضان صبحي، بعد جملة رائعة اخترق بها أبناء المدرب رينيه فايلر دفاع الإنتاج الحربي.

وبعد عدة تمريرات سريعة وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليمرر كرة سحرية وذكية للمخترق دون رقابة رمضان صبحي لينفرد الأخير بالمرمى ويسكن الكرة في الشباك.

وكان النادي الأهلي قريبًا من إحراز الهدف الثاني من عدة فرص كانت أبرزها كرة عرضية من علي معلول لجونيور أجايي داخل منطقة الجزاء قبل أن يبعدها مدافع الإنتاج بالصدر، تلتها كرة أخرى وصلت لعمرو السولية داخل منطقة الجزاء إلا أنه صوبها في جسد الحارس.

وشكّل الإنتاج الحربي فرصته الوحيدة الخطيرة في الشوط الأول مستغلًا تواجد علي معلول خارج الملعب ليشكلوا هجمة سريعة على الجهة اليمنى تم إرسالها عرضية داخل منطقة الجزاء إلا أن تسديدة اللاعب ممادو نياس علت العارضة.

وفي الدقيقة 42 شكّل النادي الأهلي هجمة منظمة في الجهة اليمنى قبل أن تتحول إلى الجهة اليسرى بقيادة رمضان صبحي الذي مرر كرة ذكية لعلي معلول داخل منطقة الجزاء.

وتمهل التونسي علي معلول في التصرف في الكرة حتى يصل رمضان صبحي إلى مركز مميز داخل منطقة الجزاء ليمررها له معلول مُجددًا قابلها جناح الأهلي بتسديدة ارتطمت بدفاع الإنتاج وتحولت إلى ركلة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني شن فريق الإنتاج الحربي هجمة خطيرة من الجهة اليسرى، حيث استلم أحمد شديد قناوي تمريرة أرسلها سريعًا داخل منطقة الجزاء لترتطم في رأس زميله وتتهيأ أمام اللاعب

وصوب مهاجم الإنتاج الحربي الخالي من الرقابة تمامًا رأسية قوية عكس اتجاه محمد الشناوي الذي تألق بشكل مذهل لتغيير اتجاهه وإبعاد الكرة، لتصل إلى لاعب الإنتاج الحربي مُجددًا إلا أنه صوبها بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 56، من عمر شوط اللقاء الثاني، قاد رمضان صبحي، هجمة مرتدة لصالح الأهلي بعد تمريرة طولية مميزة من عمرو السولية، ليتوغل داخل منطقة جزاء الإنتاج ويتطرف نحو الجبهة اليمنى وسط تقدم عامر عامر.

ومرر رمضان كرة عرضية أرضية لحسين الشحات القادم من الخلف الذي أودع الكرة بهدوء في شباك الإنتاج الحربي معلنًا عن تسجيل ثاني أهداف الأهلي.

واستمرت سيطرة النادي الأهلي على مجريات المباراة مع تألق واضح للجهة اليسرى خاصةً ثنائية على معلول ورمضان صبحي، اللذان ساهما في إحراز الهدف الأول والثاني وكذا الثالث.

وفي الدقيقة 69 مرر رمضان صبحي كرة في الجهة اليسرى لعلي معلول الذي اخترق دفاع الإنتاج الحربي ومرر كرة عرضية أرضية إلى جونيور أجايي الذي لم يجد أي عناء في إسكانها أعلى الشباك.

ومع هدوء نسق المباراة مع اقتراب نهايتها، رفض البديل وليد سليمان من الخروج من المباراة دون وضع بصمته، حيث تمكن من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 86 بعد تسديدة متقنة في زاوية مستحيلة على يسار الحارس عامر عامر من داخل منطقة الجزاء.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة السادسة في صدارة ترتيب الدوري العام بعد فوزه في الجولة الأولى على سموحة بهدف نظيف، فيما يتوقف رصيد الإنتاج الحربي عند النقطة الثالثة بعد فوزه في الجولة الأولى على اف سي مصر بثلاثة أهداف نظيفة.

 

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020