مدرب بلاتينيوم لـ El-Ahly.com: حققنا إنجاز تاريخي رغم أزمة البناء.. ونخشى مواجهة هؤلاء



يستعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" لإجراء قرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا يوم 9 أكتوبر المقبل بأحد الفنادق في مدينة 6 أكتوبر.

وضمن النادي الأهلي التأهل لدور المجموعات بالفوز على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في دور الـ 32 بعد أن تجاوز في البداية الدور التمهيدي الأول على حساب فريق اطلع برة الجنوب سوداني.

واكتمل عدد الأندية المتأهلة لدور المجموعات عدا مباراة واحدة المثار حولها أزمة والتي تجمع بين الزمالك جينيراسيون فوت بطل السنغال.

وضمن فريق بلاتينيوم الزيمبابوي التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا بعد أن تجاوز بيج بولتس المالاوي وفريق يونياو دو سونجو الموزمبيقي في دوري التمهيدي الأول والثاني على الترتيب.

وواجه النادي الزيمبابوي تغيرًا في جهازه الفني بعد أن تقدم المدرب نورمان مابيزا باستقالته في 12 سبتمبر الماضي ليقرر تعيين ليزوي سويسوي بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة ويخوض بعدها مباراتي دور الـ 32 من البطولة أمام الفريق الموزمبيقي.

وتحدث ليزوي في حوار خاص لـ El-Ahly.comعن تأهل فريقه لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وفرص مواجهة النادي الأهلي.

وقال المدرب المؤقت في تصريحاته "أشعر بالامتنان للتأهل لدور المجموعات، أشكر الله على ما وصلنا إليه وانه ساعدنا على كتابة التاريخ بعد عرض جيد من اللاعبين، أنا فخور بالفريق".

لماذا وصفت التأهل بالتاريخي؟، يقول ليزوي "في مشواري التدريبي هذا أمر تاريخي، هذه هي المرة الأولى التي اقود فيها فريق لمجموعات دوري ابطال افريقيا، قمت بتدريب عدد من الأندية وصعدت بفريق تشولوتشو للدوري الممتاز، ولكن التأهل للمجموعات له شعور مختلف".

وأضاف "واثق من تقديم أداء قوي في دور المجموعات، أمنح ثقة اللاعبين ليظهرون أقوياء أمام المنافسين، سواجه منافسين مختلفين أقوياء، هذا يفيد المدرب ويعلمه وأيضًا بالنسبة للاعبين".

واستكمل ليزوي "واجهنا عددًا من المشاكل خلال الأدوار التمهيدية، اللاعبون الذين قادوا الفريق للتأهل إلى دوري الأبطال غادروا في بداية الموسم، قمنا بإعادة بناء للفريق وهذا يحتاج لوقت ولكن تمكنا في نفس المرحلة من التأهل لدور المجموعات وهو أمر جيد بالتأكيد".

وعن المنافسين المحتملين في دور المجموعات "هناك فرق كبيرة بالتأكيد نخشى مواجهتها، مثل الأهلي والزمالك وصن داونز، الثنائي المصري فازا بالعديد من الألقاب والجنوب افريقي يملك استقرار مالي وفني ولكن مواجهتهم تحفزنا لإزالة الخوف ونتعلم الكثير أمامهم".

ولكن ماذا عن لاعبين تتوقع تألقهم في المباريات ويصبحوا مفاجأة للمنافسين في دور المجموعات، هنا أجاب ليزوي "رودويل لاعب خط الوسط صاحب الـ 31 عامًا بالإضافة إلى المهاجم جيفت مبويتي صاحب الـ 27 عامًا".

مختتمًا تصريحاته "نتمنى أن نصل لأقصى نقطة في دور المجموعات وتحقيق مفاجأة في البطولة أمام المنافسين".

طالع أيضًا:

فلافيو لـ El-Ahly.com: أتمنى مواجهة الأهلي والفوز عليه.. وهذه رسالتي للجماهير

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر