الكاف يعلن متابعته الدقيقة لموقف مباراة الزمالك وجينيراسيون



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم متابعته الدقيقة لأحداث أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتي تخلف الأخير عن خوض مباراة الإياب منها.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانًا مقتضبًا عبر موقعه الرسمي جاء فيه :"يتابع الاتحاد الإفريقي عن كثب الموقف فيما يتعلق بالمباراة الثانية من الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا، بين الزمالك (مصر) وجينيراسيون فوت (السنغال) ، الذي كان من المقرر إجراءه في نهاية الأسبوع".

وأضاف بيان الكاف :"تقوم هيئات وممثلو الكاف المعنيين بدراسة الوضع في الوقت الحالي، وسيتم إصدار المزيد من المعلومات والتحديثات في الوقت المناسب".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر تعليق نتيجة مباراة الإياب بين الزمالك وجينيراسيون السنغالي في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأخطر الكاف الاتحاد المصري أن لجنة الأندية بالكاف هي من ستحدد الموقف النهائي الخاص بمباراة العودة بين الزمالك وجينيراسيون، بعد خلاف بين الطرفين على موعد وملعب المباراة إثر تغييره قبل أيام قليلة من موعدها المحدد.

وكان من المقرر قبل عدة أسابيع أن يواجه نادي الزمالك فريق جينيراسيون فوت في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا على ملعب بترو سبورت في القاهرة يوم السبت 28 سبتمبر، قبل أن يتم تأجيل اللقاء قبل عدة أيام إلى اليوم الأحد على أن تقام في ملعب الجيش ببرج العرب.

واعترض مسئولو نادي جينيراسيون على قرار نقل المباراة، متمسكين بموقفهم على أن تقام المباراة في موعدها وعلى ملعب بترو سبورت، معلنين عودتهم للسنغال مساء اليوم الأحد أي قبل إقامة اللقاء.

وكان فريق الزمالك قد وصل إلى ملعب المباراة مساء اليوم وأعلن بعدها ميتشو، المدير الفني للأبيض عن التشكيل الأساسي لفريقه، ليدخل لاعبو الزمالك وطاقم التحكيم إلى أرض الملعب مع دقات الساعة الثامنة مساءً.

وانتظر حكم اللقاء حوالي ربع ساعة في أرض الملعب رفقة لاعبي الزمالك، إلا أنه اضطر لإنهاء اللقاء بعد عدم وصول بعثة فريق جينيراسيون، فيما أكدت قناة أون سبورت أن الحكم اعتبر الأبيض فائزًا بثلاثية نظيفة.

الجدير بالذكر أن خطاب الكاف تضمن المباريات التي أُقيمت في إطار منافسات الدوري العام بالقاهرة في الموعد القديم المُحدد لمباراة الزمالك امام جينيراسيون.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا