El-Ahly.com يوضح هل كانت ستؤثر نقاط المصريين في ترتيب صلاح بجائزة الأفضل؟



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، والتي حل بها محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع.

وجاء اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول وحصد جائزة “The Best” فيما حل المدافع الهولندي فيرجل فان دايك في المركز الثاني والبرتغالي كرستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي في المرتبة الثالثة.

وأثار عدم احتساب أصوات قائد المنتخب المصري أحمد المحمدي، والمدير الفني للفراعنة، لصالح محمد صلاح، ضجة كبيرة في الوسط الرياضي المصري، كما كان هناك ردود أفعال غاضبة بعد اختيار الصحفي المصري لصلاح في المرتبة الثالثة وماني في المركز الأول، مما أعطى اللاعب المصري نقطة واحدة مقابل 5 للسنغالي.

ويقدم El-Ahly.comحساب نقاط محمد صلاح، الذي أوصله للمرتبة الرابعة، لنجيب على السؤال الأهم، هل كانت ستشكل أصوات مدرب المنتخب المصري وقائده فارقًا لصالح اللاعب المصري إلى جانب حال اختيار الصحفي المصري صلاح في المركز الأول وإعطاؤه الخمس نقاط كاملة.

طريقة التصويت:

في البداية عليك أن تعلم أن طريقة التصويت مقسمة على أربع فئات وهم: أصوات مدربي المنتخبات، أصوات قادة المنتخبات الوطنية، أصوات الصحفيين، وأصوات الجماهير.

ويحصل اللاعب صاحب المركز الأول –بناء على حصده أكبر عدد من النقاط- في أصوات كل فئة على 12 نقطة، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 10 نقاط والثالث على 8 ويحصد الرابع 7 نقاك والخامس 6 نقاط والسادس 5، فيما يحصد السابع على 4 نقاط والثامن على 3 نقاط والتاسع على نقطتين، ويحصل صاحب المركز الأخير على نقطة وحيدة.

وحصل محمد صلاح على إجمالي 26 نقطة مجموع الأربع فئات كلها والتي حصل في كل منها على المراكز التالية:

فئة المدربين: حصل على المركز الخامس خلف الرباعي ميسي ورونالدو وفان دايك ومبابي، ليحصل علة 6 نقاط.

فئة قادة المنتخب: حصل صلاح على المركز الرابع، ليحصد 7 نقاط.

فئة الصحفيين: حصل صلاح على المركز الخامس، خلف ثلاثي المقدمة ومعهم السنغالي ساديو ماني، ليحصد 6 نقاط.

فئة الجمهور: حصل النجم المصري على المركز الرابع خلف ثلاثي المقدمة ليحصد 7 نقاط، ليكون إجمالي نقاط اللاعب 26 نقطة.

ماذا يحدث إذا تم إضافة إجمالي نقاط أصوات المصريين (صحفي ومدرب وقائد المنتخب)؟

فئة المدربين: حصل محمد صلاح على 118 نقطة وإذا تم إضافة الخمس نقاط الخاصة بمدرب المنتخب المصري، ستتغير أرقامه لتصل لـ 123 نقطة، ليظل في المركز الخامس خلف ثلاثي المقدمة ويليهم مبابي صاحب المركز الرابع في تلك الفئة والذي حصد 147 نقطة.  

فئة قادة المنتخب: حصل صلاح في فئة قادة المنتخب على 124 نقطة، وبإضافة خمس نقاط الخاصة بالمحمدي، سيصبح رصيده 129 نقطة، ليظل في المركز الرابع خلف صاحب المركز الثالث كرستيانو رونالدو الذي حصد 330 نقطة.

فئة الصحفيين: حصل صلاح على 134 نقطة وإذا أضفنا أربع نقاط في حال قام الصحفي المصري بإعطائه الخمس نقاط ليصبح رصيده 138 نقطة، ليظل في المركز الرابع خلف رونالدو صاحب المركز الثالث في هذه الفئة برصيد 264 نقطة.

الخلاصة: حتى إذا تمت إضافة أًصوات المصريين والتي أثارت الجدل، سيظل صلاح في المركز الرابع خلف البرتغالي كرستيانو رونالدو برصيد 26 نقطة دون أي تغيير.

 

استطلاع الراى


من يتوج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020