الخطيب يشارك في اجتماعات رئيس الفيفا مع منظومة الكاف لتطوير الكرة الإفريقية



يشارك الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعات إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مع منظومة الكاف برئاسة أحمد أحمد.

وتقام الاجتماعات اليوم الأربعاء، وذلك في إطار مناقشة تطوير الكرة الإفريقية وتفادي بعض المشاكل التي تعوق المسيرة في القارة السمراء.

وجاءت مشاركة رئيس الأهلي في هذه الاجتماعات بعد دعوته رسميًا في مقدمة كبار ممثلي الكرة الإفريقية في القارة للإرتقاء باللعبة وإجراء بعض الإصلاحات التي تخدم مصلحة اللعبة خلال الفترة القادمة.

وتغطي خارطة طريق فيفا وكاف المشتركة للنهوض بالكرة الإفريقية ثلاثة مجالات رئيسية، وهي: الإدارة المالية، الحوكمة الرشيدة والإجراءات الداخلية.

وشملت الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها في اجتماع الأمس حول التدقيق والمراجعة، والتأكيد على الشفافية في جميع عمليات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وضرورة تحقيق أعلى معايير الامتثال، والتنظيم الفعال والمهني للمسابقات، وتنمية كرة القدم الأفريقية وتطويرها، بالإضافة إلى النهوض بدعم كاف للاتحادات الـ54 الأعضاء.

كما تطرق الاجتماع إلى الأمن والسلامة في كرة القدم، وحوكمة كرة القدم الإفريقية، وتوليد الإيرادات من المسابقات والأحداث في القارة.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020