الأهلي يرد على تصدره لقائمة أفضل نادي في العالم: هناك 18 بطولة لم يتم الإشارة لها



رد النادي الأهلي على تقرير صحيفة ميرور البريطانية الذي وضعه في صدارة ترتيب الأندية العالمية، كأكثر نادي في العالم تتويجًا بالبطولات.

وأكد الأهلي أنه على رغم تصدره القائمة التي نشرتها صحيفة ميرور البريطانية للأندية الأكثر تتويجا في العالم، برصيد 118 بطولة إلا أن الصحيفة تجاهلت لأكثر من 18 بطولة أخرى فاز بها المارد الأحمر ولم يتم الإشارة إليها.

وأشارت ميرور إلى أن الأهلي  نجح في حصد عدد هائل من البطولات على كافة الأصعدة من خلال فوزه بـ41 لقبا في بطولة الدوري المصري، و36 لقبا في بطولة كأس مصر، و ١٠ألقاب في بطولة السوبر المحلي، و19 لقبا على الصعيد القاري، من بينها 8 ألقاب في دوري أبطال إفريقيا و ٦ سوبر إفريقي و٤ ألقاب في أبطال الكؤوس الإفريقية، ولقب واحد في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وذكر بيان النادي إلى أن الصحيفة لم يحالفها الصواب في تقريرها بشأن بطولات النادي الأهلي حيث ذكرت الصحيفة ان عدد بطولات النادي هي  118 بطولة، بينما بطولات الأهلي بلغت 136 بطولة رسمية ، وذلك لأن الجريدة تجاهلت  18 بطولة رسمية حققها الأهلي.

ومن بين البطولات التي تجاهلتها ميرور 16 بطولة  لدوري منطقة القاهرة، منذ انطلاقها، قبل أن يتم إلغاؤها عام 1958، بالإضافة لبطولة كأس الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أقامها اتحاد كرة القدم في العام 1990، بدلا من بطولة الدوري الممتاز التي تم إلغاؤها من أجل إتاحة المجال للمنتخب المصري للاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم 1990، وأخيرًا كأس الجمهورية العربية المتحدة والتي حققها الأهلي إبان فترة الوحدة مع جمهورية سوريا الشقيقة في مطلع الستينيات.

استطلاع الراى


ما رأيك في اختيار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر؟
كأس السوبر - 2018