مران الأهلي – تدريبات لكسر التسلل.. واجتماع بين فايلر واللاعبين



متابعة محمد الدكر وإسلام أسامه

خاض لاعبو الفريق الأول بالنادي الأهلي حصة تدريبية مساء اليوم السبت على ملعب مختار التتش بالجزيرة، في إطار الاستعدادات لمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية.

ويستعد الأهلي للسفر إلى غينيا الاستوائية ليلة 11 سبتمبر الجاري؛ استعدادا لمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها يوم 14 من الشهر الجاري.

واستأنف الأهلي تدريباته بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق أمس الجمعة في إطار البرنامج المحدد من قبل الجهاز الفني استعدادا للمرحلة المقبلة.

وحدات بدنية متنوعة

خضع لاعبو الفريق لعدد من الوحدات البدنية المختلفة في بداية المران الجماعي، حيث قاد توماس بنكيل مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني تدريبات بدنية قوية للاعبين استمرت 30 دقيقة أعقبها خضوع اللاعبين لتدريبات خفيفة بالكرة.

فقرات فنية

ركز الجهاز الفني للفريق بقيادة رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي على العديد من الفقرات الفنية خلال المران، حيث قام المدرب السويسري بتقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات للتركيز على الجانب الخططي، وفقًا لطريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها خلال المباريات الرسمية، مع حرصه على إيقاف المران لتوجيه اللاعبين وتصويب الأخطاء، والتركيز على التحرك داخل الملعب.

فقرة للكرات العرضية

قاد ديفيد سيزا، المدرب العام للفريق الأول اللاعبين لفقرة خاصة للكرات العرضية في المران، حيث شهدت تلك الفقرة استقبال اللاعبين للعرضيات من الجبهة اليمنى وسط توجيهات المدرب العام لدقة إرسال الكرات وكذلك التعامل معها بقوة في تحويلها داخل المرمى.

مران الحراس

خاض حراس الفريق تدريبات قوية تحت إشراف يانكون ميشيل، مدرب حراس المرمى، وشارك في المران محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلى لطفي وأحمد طارق سليمان، واشتمل المران على فقرات متنوعة من بينها التصويب من زوايا مختلفة.

تدريبات لضرب التسلل

وحرص فايلر على إجراء تدريبات تهدف لكسر مصيدة التسلل، بالاعتماد على لاعبين أو ثلاثة يقوموا بسحب خط الدفاع للأمام من أجل إفساح المساحة للاعب قادم من الخلف ويصبح في موقف انفراد.

تقسيمة قوية

أجرى فايلر تقسيمة قوية للاعبي الأهلي في نهاية المران المسائي، جاءت بعرض الملعب بعدما تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين مع تنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة من قبل الجهاز الفني.

اجتماع بين فايلر واللاعبين

عقد فايلر جلسة فنية مع اللاعبين في نهاية المران المسائي، شهدت الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتدريبات المتنوعة التي خضع لها اللاعبون في مران اليوم مع منحهم العديد من التعليمات الفنية.

طالع أيضًا..

الأشعة تثبت تحسن حالة رامي ربيعة واقترابه من العودة للتدريبات الجماعية

محمود وحيد ينتظم في مران الأهلي

استطلاع الراى


ما رأيك في اختيار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر؟
كأس السوبر - 2018