الكشف عن موعد تغيير صالة الأهلي المغطاة وسبب التأخير لعدة أشهر



أجرى الحوار: أمجد الغنيمي وأحمد سيد

كشف رؤوف عبد القادر مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي آخر تطورات ملف تجديد أرضية صالة الأمير عبد الله الفيصل بفرع النادي بالجزيرة وذلك بعدما تم الإعلان عن تغييرها في شهر ديسمبر من العام الماضي.

وكان النادي الأهلي قد أعلن في شهر ديسمبر الماضي عن موافقة مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب على طلبات مدربي الفرق الجماعية بالنادي بتغيير أرضية الصالة وذلك بسبب سوء حالتها "طالع التفاصيل".

وأجرى El-Ahly.comحوارًا مع رؤوف عبد القادر تحدث خلاله عن آخر تطورات ملف تجديد الصالة، والموعد الأقرب لتغييرها بعد الاتفاق على كافة التفاصيل.

وقال عبد القادر في تصريحاته الخاصة "في العام الماضي تم عقد اجتماع بين المدربين الثلاثة للألعاب الجماعية المختلفة، في حضوري، وحضور المستشار سامح علي المستشار الهندسي لمجلس الإدارة".

وأضاف "بعدها خاطبنا الاتحادات الدولية للثلاثة ألعاب "طائرة -يد -سلة" لمعرفة نوعية الأرضيات المعتمدة، اتحادي الطائرة واليد طالبا بنوع معين، لكن اتحاد السلة طلب نوع مختلف وهو ان تكون الأرضية من الخشب "باركيه"، وبعدها كان هناك قرار فني ان تكون الأرضية "ماندو" التي أوصى بها اتحادي الطائرة واليد، وذلك بسبب ان هناك اتحادين دوليين أقرا بوجود نفس النوع".

وتابع "وفي نفس التوقيت فكرنا ان نستعين بـ "موبيل فلور" وهو الذي استعان به الاتحاد المصري لكرة السلة في بطولة كأس العالم التي استضافتها مصر، وهي الأرضية التي يتم تركبيها في 6 ساعات لتصبح متطابقة مع طلبات الاتحاد الدولي لكرة السلة، ولذلك فكرنا في الاستعانة به لتركبيه وقت الحاجة".

وأكد مدير النشاط الرياضي بالأهلي "تم اجراء مناقصة وتم اصدار قرار توريد الأرضية الجديدة، وهي في طريقها للميناء الآن، المورد طلب استلام الأرضية لكننا بشكل ودي اتفقنا معه على تسلمها فور وصول المركب المحمل بالمعدات، حتى لا يتم إغلاق الصالة لمدة طويلة، حيث انه عندما تصل المعدات سيتم غلقها ما يقرب من 15 يومًا فقط لتغيير الأرضية، وسنقوم باستئجار صالات خارجية لإقامة تدريبات الفرق حتى يتم الانتهاء من تغيير الأرضية".

وأردف عبد القادر "أرضية الصالة الحالية سمكها 7 ملي، بينما الأرضية الجديدة سمكها سيكون 14 ملي، وكما ذكرت انه تم الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بتغييرها، وسيتم التغيير في خلال شهر بحد أقصى".

وأتم رؤوف عبد القادر حديثه في هذه الجزئية مؤكدًا "بعدما تم الانتهاء من منافسات الموسم المنقضي في شهر مايو الماضي تم تغيير التكييف المركزي داخل الصالة بنسبة 100%، وهذا كلف النادي ما يقرب من 10 ملايين جنيهًا، بخلاف تغيير الأرضية".

استطلاع الراى


ما رأيك في اختيار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر؟
كأس السوبر - 2018