الأهلي يحقق أكبر فوز للأندية المصرية في تاريخ البطولات الإفريقية



تمكن النادي الأهلي من العبور لدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد فوز العريض على اطلع بره بطل جنوب السودان بتسعة أهداف نظيفة، ليعزز فوزه في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

ويعد ذلك الانتصار هو الأكبر للنادي الأهلي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يسبق للمارد الأحمر وأن فاز بتلك النتيجة أو بأكبر منها في أي دور من أدوار البطولة.

وكان أكبر فوز للنادي الأهلي في تاريخ مشاركاته الإفريقية هو الفوز على فريق فيلا كامبالا الأوغندي والتي أُقيمت في 9 مارس عام 2005 في إياب الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

وأحرز أهداف الأهلي الذي قاده مانويل جوزيه في ذلك اللقاء كلًا من محمد بركات (هدفين) ومحمد أبو تريكة (هدفين) وعماد متعب وعماد النحاس.

فيما أحرز في فوز الأهلي الليلة على اطلع بره جنوب افريقيا حسين الشحات (ثلاثة أهداف)، وحمدي فتحي (هدفين) وصلاح محسن (هدفين) وأحمد فتحي (هدف) ومصطفى سليم (هدف في مرماه).

كما يعد ذلك الانتصار هو الأعرض في تاريخ مشاركات الأندية بالبطولات الإفريقية، حيث كان أكبر فوز هو انتصار الإسماعيلي على حي العرب السوداني بثمانية أهداف دون مقابل في ذهاب دور الستة عشر لكأس الاتحاد الإفريقي 2000.

استطلاع الراى


من اللاعب الذي تتوقع تألقه مع فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020