لجنة الجمعية العمومية تخاطب الفيفا والأوليمبية المصرية لوقف التعامل مع «اتحاد الكرة المؤقت»



متابعة محمد الدكر

أكد محمد الطويلة، رئيس اللجنة المفوضة من قبل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم أن اللجنة المفوضة قد أرسلت خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أبدى من خلاله اندهاش الجمعية العمومية من ما قام به الفيفا متخطياً كافة اللوائح في تعيين لجنة مشكلة لإدارة الاتحاد الوطني.

وأشار الطويلة إلى أن الجمعية العمومية لم توافق على اللجنة المُشكلة أو تعلم عنها شيئًا، كما أن المادتين التي تم الاستناد عليهما من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بلائحة النظام الأساسي للفيفا لا تتطابق مع الأحداث التي حدثت في الكرة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم.

كما أرسلت اللجنة المفوضة خطابًا إلى اللجنة الأوليمبية المصرية تطالب فيه ما جاء في محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم وهو إيقاف التعامل مع اللجنة المشكلة المزمع تعيينها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ودعت الجمعية العمومية إلى اجتماع طارئ من ضمن جدول أعماله مجموعة من التعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، كما طالبت بتشكيل لجنة مؤقته لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم أو الفصل في عملية إجراء الانتخابات.

وطالبت اللجنة المفوضة تدخل اللجنة الأوليمبية بإيقاف عمل اللجنة المشكلة لحين الفصل في النزاع بين الجمعية العمومية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سواء في مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية أو بالمحكمة الرياضية الدولية.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020