لاسارتي: لا أعرف سبب اقالتي.. يريدون أن يفوزوا ويفوزوا وهذا لا يحدث أبدًا



أكد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انه لا يعرف السبب الحقيقي وراء اقالته من تدريب الفريق الأحمر.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد قرر اقالة مارتن لاسارتي وجهازه المعاون من تدريب الفريق عقب الهزيمة أمام بيراميدز في دور الـ 16 بكأس مصر.

وقال لاسارتي في تصريحات صحفية أوروجويانية انه لا يعرف سبب حقيقي لإقالته من تدريب الأهلي، لافتًا إلى ان الفريق فاز ببطولة الدوري، وفي مباراة القمة أمام الزمالك، كما ان الفريق فاز في أولى مبارياته بدوري أبطال افريقيا تحت قيادته بنتيجة 4-0.

وأشار الاوروجوياني إلى ان الأهلي خسر مباراة دور الـ 16 في كأس مصر أمام بيراميدز بهدف دون رد والفريق يلعب بـ 10 لاعبين، مشددًا على انه لم يكن الأمر المهم ان الفريق خسر تلك المباراة او انه لعب بشكل سيئ.

وأوضح لاسارتي ان الجميع هنا يريد ان يفوز الأهلي دائمًا مثل بوكا جونيورز أو ريفر بليت أو كولو كولو أو بينارول أو ناشيونال، مؤكدًا ان هذا الأمر صعب حدوثه للغاية ان يفوز فريق بشكل دائم.

وتابع " لا أعرف ما إذا كانت مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر كثيرًا بعد الهزيمة، وإذا كان لذلك تأثير، لكن كانت هناك بيئة نادرة، فالجميع يتخذ القرارات التي يريدونها".

وواصل "أحضرنا رئيس النادي وأخبرنا بقرار الإقالة، وكان علينا ان نقبل ذلك، دون مزيد من اللغط، لست مضطرًا للالتصاق بالأظافر أو التعرض للأذى، لأنها مجرد وظيفة نعرف فيها أننا حققنا نتائج جيدة ونحن هادئون للغاية".

وعن سؤاله بقصده من كلمة بيئة نادرة قال لاسارتي " لقد كانت تعليقات في الصحافة، حول ما قلته في إحدى الصحف الإسبانية، حيث علقت أن البطولة كانت صعبة للغاية، لأننا وصلنا وكان الفريق متأخراً 17 نقطة عن الفريق المتصدر، لكننا انتهينا متوجون بالبطولة".

وأردف " أعتقد أننا قمنا بعمل كبير، كان هناك 14 مصابًا، والآن أصبحوا ثلاثة فقط يجرون عمليات جراحية، وقد أعددنا الفرص للاعبين الذين لم يلعبوا لعرضهم مرة أخرى، ولكن كان هناك جو غريب، لم يعجبهم ما قلته، وقالوا ان في هذا النادي لا يوجد شيء صعب، وهذا ما سعمت به".

وأتم لاسارتي حديثه مؤكدًا انه لم توجد أي مشاكل بينه وبين إدارة النادي الأهلي خلال فترة توليه المسئولية الفنية للفريق.

استطلاع الراى


ما رأيك في اختيار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر؟
الدوري العام - 2019/2020