ملخص 31 مباراة للاسارتي مع الأهلي.. بداية صعبة.. وزلزال إفريقي أنهى مسيرته مبكرا



أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي إقالة مارتن لاسارتي من مهمة المدير الفني للفريق الأول بالقلعة الحمراء، وذلك وفقًا لقرار لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل ومحمود الخطيب، رئيس النادي.

ويستعرض El-Ahly.comملخص الفترة التي قضاها مارتن لاسارتي في قيادة النادي الأهلي التي بدأها في شهر يناير الماضي، بعد إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون وتولي محمد يوسف فترة قيادة المارد الأحمر مؤقتًا لعدة أسابيع.

وجاء مارتن لاسارتي لقيادة النادي الأهلي في فترة حرجة من عمر الموسم المنقضي، حيث كان المارد الأحمر كان قد ودّع قبلها بأسابيع قليلة البطولة العربية بعد خسارته لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في ملعب رادس، فضلًا عن العودة لاستكمال الدوري بخسارة

وكانت المباراة الأولى لمارتن لاسارتي أمام نادي بيراميدز في الدور الأول من الدوري العام والتي أُقيمت على ملعب الدفاع في ظل تواجد الصفقات الجديدة مثل محمد محمود ورمضان صبحي، إلا أن المارد الأحمر كان خسر تلك المباراة بهدفين مقابل هدف، على الرغم من انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

بداية صعبة لكنه ينجح

الأهلي بعد تلك المباراة عاد لافتتاح مشواره في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا حيث استضاف فيتا كلوب الكونغولي على ملعب الجيش ببرج العرب ليفوز الأحمر بهدفين دون رد وبظهور جيد للمستوى، قبل أن يتعادل بعدها أمام شبيبة الساورة في الجزائر بهدف لكل فريق.

بعد أول 3 مباريات للأهلي تحت قيادة مارتن لاسارتي تمكن المارد الأحمر من تحقيق 5 انتصارات متتالية من بينها خماسية على سيمبا التنزاني الذي أسقط مارتن لاسارتي للمرة الأولى بعد الفوز عليه بهدف نظيف في تنزانيا.

زلزال صن داونز ومطالبات بإقالته

الهزيمة أمام سيمبا أثارت الشكوك بداخل جماهير النادي الأهلي حول قدرة لاسارتي على إدارة المباريات بشكل عام وخصوصًا خارج الأرض، قبل أن تأتي بعدها بعدة أسابيع الهزيمة المدوية بالخسارة أمام صن دوانز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، ليخسر الأورجواياني تعاطف أغلبية جماهير الأهلي.

ونجح لاسارتي وسط تلك الشكوك ومطالبة بعض الجماهير برحيله عن قيادة الفريق بالحصول على لقب الدوري بعد الفوز في 18 مباراة من أصل 21 لقاء خاضه بالمسابقة إلا أنه فشل في الفوز على الإسماعيلي أو بيراميدز بينما تعادل مع الزمالك في لقاء وفاز في الآخر.

ملخص أرقامه

عدد المباريات التي خاضها: 31 مباراة

فاز في: 22 لقاء

تعادل في: 3 لقاءات

خسر في: 6 لقاءات

معدل النقاط التي يحصدها من كل مباراة: 2.20 نقطة.

سجل الأهلي تحت قيادته: 50 هدفًا

استقبلت شباك الأهلي تحت قيادته: 20 هدفًا

عدد البطولات التي شارك فيها: 3 (الدوري العام – دوري أبطال إفريقيا – كأس مصر)

نجاحاته في البطولات: تحقيق بطولة واحدة هي الدوري العام، وخسارة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي، وتوديع كأس مصر من الدور ثمن النهائي.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
كأس السوبر - 2018