الفيفا يحظر أسطورة نيجيريا مدى الحياة بسبب التلاعب في نتائج المباريات



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف سامسون سياسيا، المدير الفني السابق للمنتخب النيجيري مدى الحياة، على خلفية تورطه في قضايا تلاعب بالمباريات.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فإن الفيفا أعلن عبر بيانًا رسميًا مساء اليوم الجمعة حظر سامسون سياسيا مدى الحياة وتغريمه 50،000 دولار لموافقته على "التلاعب في نتائج المباريات".

وكان سياسيا مدربًا لنيجيريا بين عامي 2010 و 2011 ولمدة قصيرة في عام 2016، إلا إن الفترة الزمنية التي يعتقد فيها الفيفا أنه ارتكب مخالفاته غير واضحة.

وحسب بيان الفيفا فإنه تم التأكد أن سياسيا الذي تولى منصب مدرب منتخب نيجيريا تحت 20 سنة وتحت 23 سنة وافق على الحصول على رشاوي مقابل التلاعب في نتائج المباريات.

وتنبثق تلك العقوبة في إطار التحقيق الموسع والمستمر من الفيفا في سلوك السنغافوري ويلسون راج بيرومال، صاحب قضايا التلاعب في المباريات، حيث يعد سياسيا هو ثالث المُعاقبين بعد أبو بكر كبا المسؤول السابق في اتحاد كرة القدم في سيراليون والمسؤول السابق في بوتسوانا موكيتسي كوجليللي.

يُذكر أن سامسون سياسيا كان قد شارك في أكثر من 50 مباراة مع المنتخب النيجيري أحرز خلالهم 16 هدفًا كما حصل على بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1994.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020