ماذا لو تقدم يونيفيرسيداد بعرض رسمي لمدرب الأهلي؟ لاسارتي يجيب



يتردد اسم مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي لتولي القيادة الفنية لنادي يونيفرسيداد التشيلي، وذلك بعد إقالة المدرب ألفريدة آرياس خلال الساعات الماضية.

وحسب عدة تقارير صحفية لاتينية فإن مارتن لاسارتي ضمن قائمة واسعة تضم العديد من المدربين لتولي القيادة الفنية لفريق يونيفرسيداد، وسط مطالب جماهيرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي باستقطاب مدرب الأهلي.

مطلب جماهيري لإخماد النيران.. لاسارتي ضمن المرشحين لتدريب يونيفرسيداد التشيلي

يونيفرسيداد عن التعاقد مع مدرب الأهلي: لاسارتي غير قادر على مغادرة مصر

وبعدما كشف المدرب الأوروجواياني عن حقيقة تقدم عرض نادي يونيفيرسيداد لتدريب الفريق الأول، نافيًا حدوث ذلك، مُشيرًا إلى أنه تلقى رسائل من بعض رموز النادي يتمنون فيه عودته.

لاسارتي يكشف حقيقة عرض يونيفيرسيداد التشيلي لتدريبه

وتطرق لاسارتي في حديثه مع وسائل الإعلام الأوروجوايانية إلى مدى قبوله لتدريب يونيفيرسيداد التشيلي في الوقت الحالي والرحيل عن النادي الأهلي قبل انطلاق الموسم.

وقال لاسارتي في تصريحاته :"إذا كان يونيفيرسيداد مهتمًا بالتعاقد معي في ظل الوضع الصعب الذي يعيش فيه ؟ أعتقد أن النادي يستحق أي جهد، المشكلة هي أننا هنا في الأهلي نستعد للموسم الجديد، وخلال أربعة أيام سنبدأ مشوارنا في دوري أبطال أفريقيا، الذي يشبه كأس ليبرتادوريس بالنسبة لأمريكا اللاتينية".

وأضاف :"فضلًا عن أن النادي الأهلي بذل مجهودًا كبيرًا للتعاقد مع لاعبين في الفترة الحالية، واتخذ قرارات بناءً على طلباتنا، وهذا يجعل الرحيل عنهم أمرًا معقدًا".

وأكمل :"لذا لا يمكنني الرحيل عن الأهلي ؟ لا أستطيع الإجابة على شيء من لا شيء لأنني لا أعرف، فنادي يونيفيرسيداد لم يتقدم بعرض رسمي، لذا لا أعرف ما هو القرار".

وأتم لاسارتي حديثه قائلًا :"سأترك الباب مفتوحًا للعودة إلى الدوري التشيلي؟ أنا أحب ذلك، ولكن لن أخبرك عن أي شيء لم يحدث، في وقت سابق كنت بدون وظيفة، ولم يتصل بي أحد".

يُذكر أن مارتن لاسارتي الذي أعلن الأهلي من قبل استمراره في قيادة المارد الأحمر كان قد قاد يونيفرسيداد في الفترة بين 15 مايو 2014 إلى 20 ديسمبر 2015، خاض خلالهم 54 مباراة فاز في 26 منهم وخسر 9 وتعادل في 19 لقاء.

وكان مارتن لاسارتي قد تولى المهمة الفنية بالنادي الأهلي مطلع العام الجاري، حيث خاض 29 مباراة فاز في 22 منهم وتعادل في 3 وخسر 4، حيث ودّع الفريق بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي، إلا أن الأوروجواياني وصل بالمارد الأحمر لاعتلاء صدارة ترتيب الدوري.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020