بخلاف اهداء اللقب للترجي.. غرامات مالية بالجملة على الوداد وحرمان الترجي من جماهيره «معلق»



توج نادي الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وذلك وفقًا للقرار الذي أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء اليوم.

رسميا.. الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا

ولم تكتف اللجنة التأديبية بالكاف بإهداء اللقب للترجي التونسي، بل قامت بتوقيع عدة غرامات مالية على إدارة نادي الوداد، حيث تم فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على الفريق المغربي بسبب الانسحاب من المباراة وغرامة قدرها 15000 دولار أمريكي بسبب استخدام الألعاب النارية.

ولم يفلت نادي الترجي من العقوبات المالية، حيث قرر الاتحاد الإفريقيإرسال مذكرة لحمدي المدب، رئيس نادي الترجي تفيد بتغريمه 20.000 دولار بسبب سلوكه غير الرياضي ضد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد احمد.

كما قررت اللجنة التأديبية خوض فريق الترجي مباراتين متتاليتين بدون جماهير نظرًا للاستخدام المفرط للدخان والألعاب النارية، مع تعليق العقوبة حتى يتورط النادي في مثل الحادثة مُجددًا لمدة 12 شهرًا وفرض غرامة مالية على النادي تبلغ 50،000 دولار أمريكي بسبب السلوك غير الرياضي من الجماهير.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقية قد اتخذت قرارًا في وقتٍ سابق بإعادة مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة في وقتٍ لاحق، قبل أن ترفض المحكمة الرياضية الدولية الجهة التي أصدرت القرار، مُعيدةً الملف للجنة التأديبية للكاف.

يُذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب الوداد كانت قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يتقدم الترجي بهدف في لقاء الإياب الذي أُقيم على ملعب رادس، إلا أن الوداد تمكن من تعديل النتيجة قبل أن يلغي الحكم باكاري جاساما الهدف، مع ثبوت تعطل تقنية الفيديو.

استطلاع الراى


من اللاعب الذي تتوقع تألقه مع فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020