سوق انتقالات الأهلي قد لا ينتهي بغلق باب القيد الأفريقي



يواصل النادي الأهلي سعيه الحثيث في تدعيم الفريق بكل العناصر المميزة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل والحفاظ على لقب بطولة الدوري المصري.

وأعلن الأهلي تعاقده مع المالي أليو ديانج لتدعيم خط الوسط بجانب محمد مجدي أفشة كما تعاقد مع محمود متولي الذي يشغل مركز قلب الدفاع.

ولكن هل انتهت تعاقدات الأهلي؟

وحسب ما علمه El-Ahly.com فسوق انتقالات الأهلي قد لا ينتهي بغلق باب القيد الأفريقي النادي سيسعى خلال الفترة المقبلة لضم لاعب أجنبي جديد رغم وجود الرباعي الأجنبي.

الأهلي يتابع منذ فترة لاعب أجنبي يشغل مركز رأس الحربة قد ينهي الصفقة خلال الفترة المقبلة رغم إغلاق باب القيد الأفريقي يوم 31 يوليو.

كيف سيتعاقد الأهلي مع لاعب أجنبي رغم تواجد الرباعي؟

الأهلي يمتلك في قائمته الحالية الرباعي جيرالدو وأجايي وديانج والمغربي أزارو وسيعامل علي معلول كلاعب مصري بعد قرارات اتحاد الكرة الأخيرة بجواز قيد لاعب سوري أو فلسطيني أو شمال أفريقي ضمن القائمة.

ويعتبر النادي الأهلي اللاعب علي معلول غير قابل للمس، حيث لن تفرط إدارة الأحمر بأي حوال من الأحوال ببيع الظهير الأيسر التونسي خلال الفترة الحالي.

ويتبقى أجايي ووليد أزارو وجيرالدو، الأخير يرغب مارتن لاسارتي في استمراره بالفريق غير أن هذه الرغبة تقابلها موقف لجنة التخطيط التي تريد إعارة اللاعب في الموسم المقبل.

ولا يمانع لاسارتي في رحيل أجايي أو أزارو، وفي انتظار وصول العروض لأي منهما لإفساح المجال للاعب الأجنبي الجديد ولكن قد تكون أزمة وليد أزارو في رفض الأهلي عرض مالي وصل إلى 10 مليون يورو في بداية الموسم الماضي وهو الأمر الذي يجعل التفريط فيه بأقل من هذا السعر يسبب أزمة.

المهاجم الأجنبي الذي قد يتعاقد معه الأهلي سيشارك مع الفريق محليا بعد إغلاق باب القيد الأفريقي على أن يتم قيده في بداية يناير حسب لوائح دوري أبطال أفريقيا ويحق له المشاركة من بداية دور المجموعات في حال وصول الأهلي لهذا الدور.

طالع أيضا

El-Ahly.com يكشف: كيف يتعامل الأهلي مع ٥ أجانب في الموسم المقبل؟

عن خلاف لاسارتي والخطيب ورحيل الأورجواياني بعد الاجتماع الناري .. El-Ahly.com يكشف ما حدث

استطلاع الراى


ما رأيك في اختيار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر؟
الدوري العام - 2019/2020