قائمة الأهلي – تكدس في خط الوسط الدفاعي.. ومعاناة من الإصابات طوال الموسم



أعلنت إدارة شئون اللاعبين باتحاد كرة القدم المصري عن تعليمات القيد للموسم الجديد 2018/2019 والتي تسمح بقيد 30 لاعب في قائمة كل فريق.

ويقدم El-Ahly.comتقرير خاص عن قائمة الأهلي للموسم الجديد والراحلين عن الفريق والتي سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

قائمة الأهلي.. لا أزمات في حراسة المرمى

قائمة الأهلي.. هل يستمر باسم علي مع فتحي وهاني في الجبهة اليمنى؟

قائمة الأهلي.. قلب الدفاع «تخمة في العدد والدكة مصير الرباعي»

قائمة الأهلي.. هل يستمر حسين السيد مع معلول ووحيد في الجبهة اليسرى أم يرحل الوافد الجديد؟

قائمة الأهلي والتي تضم 41 لاعبًا بعد عودة المعارين

حراسة المرمى

شريف إكرامي – محمد الشناوي – علي لطفي – عمر رضوان – محمد الغندور

خط الدفاع

سعد سمير – أيمن أشرف – محمد نجيب – أحمد فتحي – محمد هاني – علي معلول– ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمود وحيد – أحمد علاء – باسم علي – محمود الجزار – حسين السيد.

خط الوسط

حسام عاشور – عمرو السولية– هشام محمد - وليد سليمان – اسلام محارب – ناصر ماهر– محمد شريف – أحمد حمودي– كريم "نيدفيد"– حسين الشحات – رمضان صبحي– حمدي فتحي – صالح جمعة – أحمد الشيخ – جيرالدو – مؤمن زكريا- أحمد حمدي – أكرم توفيق – محمد محمود.

خط الهجوم

 مروان محسن – وليد أزارو – صلاح محسن– جونيور أجايي – عمرو جمال – أحمد ياسر ريان.

تحت السن

مصطفى أحمد شوبير- أحمد طارق سليمان- عربي بدر- عمار حمدي.

خط الوسط الدفاعي:

يمتلك النادي الأهلي في ذلك المركز 7 لاعبين هم حسام عاشور، وعمرو السوليه، وهشام محمد، وكريم وليد نيدفيد، وحمدي فتحي، وأكرم توفيق، ومحمد محمود، إلا أن السوليه هو الوحيد الذي شارك بصفة أساسية في معظم مباريات الموسم، نتيجة تعرض بقية اللاعبين للإصابات المختلفة.

شارك حسام عاشور في 14 مباراة فقط هذا الموسم بجميع المسابقات لم ينجح خلالهم في إحراز أو صناعة أي هدف، فيما شارك عمرو السوليه في 37 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 4 آخرين.

أمام هشام محمد فقد شارك مع الأهلي في 22 مباراة بمعدل دقائق 1.596 دقيقة لم ينجح خلالهم في إحراز أو صناعة أي هدف، بينما شارك كريم نيدفيد في 27 مباراة أحرز فيهم 5 أهداف وصنع هدفين قبل أن تمنعه الإصابة من استكمال واحد أفضل مواسمه مع القلعة الحمراء.

انضم حمدي فتحي قادمًا من إنبي في يناير الماضي حيث شارك مع الأهلي في مباراة وحيدة بدوري أبطال إفريقيا وفي 12 مباراة بالدوري العام نجح فيهم من إحراز هدفين.

وانضم محمد محمود للمارد الأحمر في نفس الفترة للقلعة الحمراء، إلا أنه لم يلعب سوى 75 دقيقة بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أنهت موسمه مبكرًا، بينما لم يشارك أكرم توفيق سوى في 4 مباريات بمعدل دقائق 116 دقيقة قبل أن ينتقل في الشتاء إلى نادي الجونة على سبيل الإعارة.

استطلاع الراى


ما هو المنافس الأقوى للأهلي ضمن مجموعته بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020