الزمالك يسقط في فخ التعادل أمام الجونة



سقط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بهدفين أمام الجونة في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة في الجولة الـ 33 من الدوري.

وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها، فبعض إهدار العديد من الفرص في الشوط الأول، شهد الشوط الثاني ثلاثة أهداف.

وفي الدقيقة 12 شكّل فريق الجونة هجمة مرتدة غير سريعة في وسط الملعب قبل أن يقطعها محمود علاء وتطول منه تجاه منطقة الجزاء، ليخرج عمر صلاح، حارس مرمى الأبيض من مرماه ليلتقطها.

حدث سوء تفاهم بين كلًا من محمود علاء وحارسه حيث قام الأول بتمرير الكرة إلى عمر صلاح الذي اضطر للامساك بها بيده، ليحتسب الحكم محمود عاشور ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

وعلى الرغم من خطورة الفرصة إلا أن فريق الجونة لم يستغلها بالشكل الأمثل حيث استلم أكرم توفيق التمريرة بتصويبة قوية للغاية علت العارضة.

وفي الدقيقة 29 تحصل فريق الجونة على ركلة ركنية من الناحية اليسرى بعد إبعاد من محمود علاء لعرضية جوزيف جوناثان.

وتم تنفيذ الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى أحمد حمدي الذي سدد كرة قوية ومباشرة تجاه المرمى إلا أنه اصطدمت في القائم الأيسر لمرمى عمر صلاح ووصلت إلى الدفاع الذي أبعدها بنجاح.

الشوط الثاني انطلق بضغط قوي من نادي الزمالك على جميع أحداثه، فبعض العديد من الفرص المُهدرة من محمد إبراهيم، تمكن طارق حامد من وضع الزمالك في المقدمة بتصويبة صاروخية.

الأهلي مدربه بهدف التعادل.

وفي الدقيقة 79 انطلق اللاعب محمود الشبراوي في الجهة اليمنى بعدما تمكن من مراوغة بهاء مجدي، ليمررها عرضية داخل منطقة الجزاء لترتطم بجسد مدافع الزمالك وتتهيأ أمام أحمد ياسر ريان الذي أودعها الشباك.

وتوجه أحمد ياسر ريان مباشرةً إلى محمود علاء، مدافع الزمالك من أجل الحصول على الكرة لاستئناف المباراة من جديد، إلا أنه تفاجئ بردة فعل عنيفة من لاعبي الأبيض، ليصل الأمر إلى حد الاشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين.

وبعدما نجح أحمد ياسر ريان من إحراز هدف التعادل للجونة في الدقيقة 79 وبعد نزوله بأربع دقائق فقط، تمكن بعدها محمود الشبراوي صانع الهدف الأول، من إحراز الهدف الثاني.

وانطلق محمود الشبراوي من الجهة اليمنى ليصوب كرة صاروخية إلا أنها توجهت سهلة إلى يد الحارس عمر صلاح لتسقط الكرة من يده وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة تمكن محمود عبد العزيز من إحراز هدف التعادل للزمالك برأسية قوية سكنت الزاوية الصعبة على يمين الحارس محمود الغرباوي.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020