تعرف على طريق الأهلي حتى الوصول لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجدول الجديد من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل، والذي يشهد مشاركة 61 فريقًا من كافة بلدان القارة.

واستثنى الاتحاد الإفريقي 3 فرق فقط من المشاركة في دور الـ 64 من دوري أبطال إفريقيا في نسخته الجديدة ليس من بينهم الأهلي، ليتأكد مشاركة المارد الأحمر في ذلك الدور.

وحدد الاتحاد الإفريقي منافس الحاصل على لقب الدوري المصري هذا الموسم ومنافس صاحب المركز الثاني في الدوري، وهما أطلع بره الجنوب سوداني وداكاداها الصومالي.

الأهلي سيواجه فريقين خلال مشواره إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، حيث سيكون الطرف الثاني أمام المارد الأحمر أحد فرق : أطلع بره الجنوب سوداني أو داكاداها الصومالي ، و LPRCأويلرز أو جينيراسيون فوت السنغالي.

في حالة فوز الأهلي بالدوري:

سيواجه النادي الأهلي فريق أطلع بره الجنوب سوادني في دور الـ 64، بحيث تقام مباراة الذهاب بالعاصمة جوبا أحد أيام 9 و10 و11 أغسطس، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة أحد أيام 23 و24 و25 أغسطس.

وفي حالة بلوغ النادي الأهلي ذلك الدوري سيواجه الفائز من مباراة كانو سبورت أكاديمي بطل غينيا الاستوائية وميكيلي 70 أنديرتا الأثيوبي، حيث تقام مباراة الذهاب أحد أيام 13 و14 و15 سبتمبر، فيما تكون مباراة العودة أحد أيام 27 و28 و29 سبتمبر بالقاهرة.

في حالة حصول الأهلي على المركز الثاني بالدوري:

سيواجه النادي الأهلي فريق داكاداها الصومالي في دور الـ 64، بحيث تقام المباراة الأولى في العاصمة الصومالية مقديشو أحد أيام 9 و10 و11 أغسطس، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة أحد أيام 9 و10 و11 أغسطس.

وفي حالة بلوغ النادي الأهلي ذلك الدوري سيواجه الفائز من مباراة LPRCأويلرز الليبيري و جينيراسيون فوت السنغالي، حيث تقام مباراة الذهاب أحد أيام 13 و14 و15 سبتمبر، فيما تكون مباراة العودة أحد أيام 27 و28 و29 سبتمبر بالقاهرة.

يُذكر أن النادي الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري العام بفارق 6 نقاط عن الزمالك أقرب ملاحقيه، وذلك قبل 3 جولات فقط من نهاية المسابقة، سيلعب الأهلي خلالهم مباراتين فقط.

استطلاع الراى


ماذا تتوقع ان تكون جنسية المدير الفني القادم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020