اعتقال 198 جزائري في فرنسا أثناء الاحتفال بتتويج محاربي الصحراء بكأس الأمم



أعلنت السلطات الفرنسية عن القبض على 198 شخصًا، مساء الأمس الجمعة، بسبب مشاركتهم في أعمال شغب، أثناء الاحتفال بتتويج الجزائر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وكان محاربو الصحراء، قد تمكنوا من التتويج بالبطولة القارية عقب التغلب على السنغال في المباراة التي جمعت بينهما بهدف دون رد.

وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية أن من بين الأشخاص الذي تم القبض عليهم لا يزال هناك 177 محتجزين في السجون ولم يتم الإفراج عنهم.

وتجمهر آلاف الأشخاص في عدة نقاط بالعاصمة الفرنسية، باريس، وقبل وقت قليل من الساعة الواحدة فجرا استخدمت القوات القنابل المسيلة للدموع لتفريق محدثي الشغب.

وقررت السلطات نشر 2500 شرطي، لتجنب تكرار ما حدث يوم 14 من الشهر الجاري، حينما تأهلت الجزائر لنهائي البطولة الإفريقية، حيث تم اعتقال 282 شخصا في كل أنحاء فرنسا، لمشاركتهم في نهب متاجر وأعمال شغب وتخريب.

وخرجت احتفالات في مارسيليا وليل وستراسبورج وليون، إلى جانب العاصمة الفرنسية، التي شهدت مواجهات مع الشرطة في بعض الأحياء، وتعرضت بعض واجهات المحال للتخريب.

تم حظر تغطية الوجوه لإخفاء الهوية، في بعض المناطق الأخرى، وفرضت مونبلييه حظر التجول ليلا، على الأطفال أقل من 14 عاما وحدهم.

 

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020