إقالة النائب الأول لرئيس الكاف.. وجنوب إفريقي يحل محله



تقرر إقالة النيجيري أماجو بانيك، من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن يحل محله داني جوردان من جنوب إفريقيا، وذلك حسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وعمل بانيك كأول نائب لرئيس الاتحاد منذ يوليو 2018، إلا أن رئيس الكاف قرر اليوم إقالة بانيك من منصبه دون تقديم أية أسباب، وذلك على خلفية توقيع اتفاقًا مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يوم الخميس لتأكيد تعيين أمين عام الفيفا فاطمة سمورة مندوبة عامة لأفريقيا.

ويعني رحيل بانيك إعادة توزيع نواب رئيس الكاف أحمد أحمد، حيث سيكون كونستانت عماري من جمهورية الكونغو الديمقراطية هو النائب الأول فيما سيكون المغربي فوزي لقجع هو النائب الثاني، على أن يكون جوردان هو النائب الثالث.

وكان جوردان قد لعب دورًا رئيسيًا في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وهي المرة الوحيدة التي لعبت فيها البطولة في القارة السمراء، فيما سيكون الآن النائب الثالث للرئيس.

وفي الوقت نفسه، يواجه لقجع حظرًا محتملًا من قبل الكاف بعد أن اتهمه الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم بالاعتداء على الحكم بامالاك تيسيما عقب نهائي كأس الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.؟

وستبدأ سمورة، في غضون ذلك دورها في الأول من أغسطس وذلك لمدة 6 أشهر مع احتمالية تجديد تلك المدة في حالة موافقة الكاف والفيفا على أمل الإشراف على إصلاح الإدارة على نطاق واسع في إفريقيا.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020