الثعالب يلتهمون الأخضر واليابس.. المحاربون في نهائي كأس الأمم



تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوز مثير وقاتل على المنتخب النيجيري في نصف نهائي البطولة بهدفين مقابل في اللقاء الذي أُقيم على ملعب ستاد القاهرة.

وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية للمنتخب الجزائري، أسفرت عن فوز قاتل في اللحظات الأخيرة.

وأهدر بغداد بونجاح، نجم المنتخب الجزائري ونادي السد القطري فرصة إحراز الهدف الأول لثعالب الصحراء في شباك نيجيريابالدقيقة 28 بعدما مرر الجناح الأيسر يوسف البلايلي كرة ساحرية وحريرية إلى بغداد بونجاح الذي تواجد وسط مراقبة ثنائية من دفاع المنتخب النيجيري.

خبرة بونجاح نجحت في استخلاص الكرة من الثنائي إلا أنه تسرع بشكل كبير في التصرف، حيث قرر التصويب مباشرةً في المرمى بدلًا من مراوغة الحارس دانيال أكبايي الذي تألق في التصدي لتسديدة بونجاح.

وفي الدقيقة 41، من عمر شوط اللقاء الأول، تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل أهداف اللقاء بعد مهارة فردية مميزة من رياض محرز في الجبهة اليسرى، راوغ بها ظهير نيجيريا قبل أن يرسل كرة عرضية، حولها وليام إيكونج مدافع نيجيريا إلى شباكه، بهدف ذاتي.

وفي الدقيقة 74، من عمر شوط اللقاء الثاني، حصل المنتخب النيجيري، على ركلة جزاء بعدما اصطدمت تسديدة مهاجم نيجيريا في يد مدافع محاربي الصحراء.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة ركلة الجزاء بعد اعتراضات من لاعبي منتخب نيجيريا، ليشير إلى ركلة جزاء صحيحة تصدى لها إيجالو، الذي سدد كرة قوية على يسار حارس مرمى المنتخب الجزائري معلنًا عن تعادل نيجيريا.

ومع اقتراب المباراة من خط النهاية، شن المنتخب الجزائري هجومًا ضاريًا حيث أنقذت العارضة هدفًا محققًا لثعالب الصحراء بعد صاروخية إسماعيل بن ناصر.

العارضة التي ساندت الحارس دانييل أكابيي في الدقيقة 91 لم تسعفه أمام صاروخية رياض محرز في الثانية الأخيرة بعدما نفذ الضربة الحرة المباشرة باتقان شديد معلنًا عن فرحة مدوية لكل محبي الجزائر.

وبتلك النتيجة يضرب المنتخب الجزائري موعدًا أمام المنتخب السنغالي في نهائي كأس الأمم على ملعب ستاد القاهرة يوم الجمعة المقبلة.

استطلاع الراى


من اللاعب الذي تتوقع تألقه مع فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020