تونس تنهي مغامرة مدغشقر «بالتلاتة» وتتأهل لنصف نهائي كأس الأمم



ضمن المنتخب التونسي تأهله لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وذلك بعد التغلب على مدغشقر بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستاد السلام في الدور ربع النهائي.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة واضحة للمنتخب التونسي على معظم مجريات اللقاء، أسفرت عن تأهل نسور قرطاج لنصف النهائي بسهولة، وسط غياب للمفاجآت المعتادة من المنتخب المالاجشي.

وتمكن المنتخب التونسي من هو الشباك مع مطلع بداية الشوط عن طريق وهبي الخزري إلا أن فرحة التوانسة لم تدم طويلًا حيث ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة لتقنية الفيديو.

لاعبو المنتخب التونسي لم ينتظروا طويلًا لتأكيد الأفضلية، حيث نجح اللاعب فرجاني ساسي من افتتاح النتيجة بتصويبة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بجسد المدافع المالاجشي وسكنت الشباك في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 60 نجح اللاعب يوسف المساكني من تأكيد تأهل التوانسة إلى نصف نهائي كأس الأمم بعدما تمكن من إحراز الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ومع هدوء المباراة وسط محاولات من المنتخب المالاجشي لتحسين النتيجة وتقليص الفارق نجح اللاعب نعيم السليتي من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة سريعة.

وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب التونسي لنصف نهائي كأس الأمم ليضرب موعدًا لمواجهة السنغال التي فازت أمس الأربعاء على المنتخب البنيني بهدف نظيف.

استطلاع الراى


هل ينتهي الدوري قبل مباراة القمة ويتوج الأهلي باللقب؟
الدوري العام - 2019