أبو تريكة: مستوى كأس الأمم قليل فنيا.. المنتخبات الإفريقية في تراجع



أكد محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق أن مستوى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية قليل فنيًا.

وقال أبو تريكة خلال تحليله لمباراة غانا امام الكاميرون بكأس الأمم الإفريقية :"مستوى البطولة فنيًا قليل، وهو عكس ما كنت أتوقعه".

وأضاف في تصريحاته لقناة بي ان سبورتس :"لدينا -في القارة- لاعبين ممتازين من النواحي الفردي، ولكن المنتخبات الإفريقية في تراجع ومستوى البطولة في تراجع، أرى أن مستوى البطولة يجب أن يرتفع".

وانتقد أبو تريكة شخصية كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني :"منتخبات غرب افريقيا لا يتمكنوا من تحقيق إنجازات كبيرة بمدربين محليين".

وأكمل :"غانا إن امتلكت مدرب شخصيته أقوى ستجد هذا الفريق اقوى 100 مرة، ولكن هناك أحزاب في الفريق، البعض يقف بجوار أندريه أيو والبعض الآخر بجانب أسامواه جيان".

يُذكر أن أسامواه جيان كان قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي بسبب قرار كواسي أبياه بسحب شارة القيادة منه، قبل أن يتدخل الرئيس الغاني ويأمر بعدول اللاعب عن قراره ومشاركته في كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب الكاميروني قد اكتفى بالتعادل السلبي في مواجهة غانا بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، في كلاسيكو إفريقي لم يفِ بالعهود.

استطلاع الراى


ماذا تنتظر من إدارة الأهلي بعد تأجيل القمة؟
الدوري العام - 2019/2020