أرقام فيكتور جوميز قبل لقاء الفراعنة.. نتيجة تاريخية مع الأهلي والمنتخب لا يخسر في وجوده



أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تولي الحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز، لإدارة مباراة مصر والكونغو بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة الافريقية والذي يقام في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ستاد القاهرة الدولي.

وتستضيف مصر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، والتي يشارك فيها 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويعد جوميز أحد الحكام الذي لهم تاريخ كبير مع الكرة المصرية سواء على مستوى الأندية، فقد حكم في عدد من مباريات النادي الأهلي أو المنتخب الوطني.

ويبلغ جوميز، من العمر 37 عام وحصل على الشارة الدولية عام 2011 واشتهر في بلاده بحكم ركلات الجزاء.

مواجهات الأهلي

وأدار فيكتور جوميز عدد من المواجهات للنادي الأهلي إفريقيًا، اثنين منهما في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2017، وتمكن الفريق الأحمر من الفوز بالاثنين.

المواجهة الأولى جمعت بين النادي الأهلي والقطن الكاميروني بدوري مجموعات البطولة، وتمكن الفريق الأحمر من نقاط المباراة الثلاثة بعدما هزم منافسه بهدفين دون رد.

المواجهة الثانية جمعت المارد الأحمر بالنجم الساحلي في نصف نهائي البطولة وتمكن الفريق الأول من الفوز بسداسية قاسية مقابل هدفين لممثل تونس.

 دوري أبطال إفريقيا 2018

قاد الحكم الجنوب إفريقي مواجهتين للنادي الأهلي في هذه النسخة من البطولة، والتقى فيهما بكمبالا سيتي بدور المجموعات، وخسر الأهلي في هذه المباراة بهدفين دون رد، قبل أن يدير جوميز مواجهة المارد الأحمر أمام وفاق سطيف بنصف نهائي البطولة، وفشل أيضًا المارد الأحمر من تحقيق الفوز خلال هيه المواجهة وهزم بهدفين لهدف.

أبطال إفريقيا 2019

قاد الحكم الجنوب إفريقي مواجهة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي التي أقيمت في الكونغو بدور المجموعات، والتي خسر فيها المارد الأحمر بهدفين لهدف.

فرق مصرية

وقاد الحكم الجنوب إفريقي مباراة واحدة للزمالك وأخرى للإسماعيلي في البطولات الإفريقية، حيث أدار مواجهة الإسماعيلي وبترو أتليتكو ببطولة كأس الكونفدرالية 2014 وخسر الفريق الأصفر في هذا اللقاء بهدف دون رد.

فيما أدار مواجهة الزمالك والتي جمعته باتحاد طنجة المغربي بكأس الكونفدرالية 2018-2019، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منتخب مصر

وأدار الحكم الجنوب إفريقي مباراة لمنتخب مصر أمام أوغندا في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال روسيا وانتهت 1-0 لمصر ومباراة مصر ومالي ببطولة أفريقيا للشباب عام 2017 وانتهت 0-0.

وأدار مواجهة أخرى للمنتخب الوطني أمام نظيره التونسي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وفاز الفراعنة فيها بثلاثة أهداف لهدفين.

 

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019