3 نهائيات مبكرة.. تعرف على أهم مباريات الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية



انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولةيوم 21 يونيو الماضي وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وتقام 12 مباراة مقسمة على 6 مجموعات في الجولة الأولى من كأس الأمم والتي ستستمر لمدة 5أيام، حيث ستشهد تلك الجولة العديد من المواجهات الحاسمة والقوية على جميع الأصعدة.

وعلى الرغم من انتظار المتابعين لمباريات مثل مصر أمام الكونغو الديموقراطية وتونس أمام مالي ونيجيريا التي ظهرت بمستوى رائع أمام الواعد الجديد في القارة مدغشقر، إلا أن تلك المواجهات لا تعد هي الأقوى في الجولة الثانية.

ويستعرض El-Ahly.comأهم مباريات الجولة الثانية من كأس الأمم:

السنغال أمام الجزائر:

تقام تلك المباراة في السابعة من مساء يوم الخميس المقبل 27 يونيو على ملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وتغلب المنتخب السنغالي الذي يعود له ساديو ماني، نجم ليفربول ليرافق كاليدو كوليبالي، نجم نابولي الإيطالي على المنتخب التنزاني بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

فيما تغلب المنتخب الجزائري الذي يعج بالنجوم أمثال رياض محرز وسفيان فيغولي وبغداد بونجاح على المنتخب الكيني في الجولة الأولى بهدفين دون رد.

المغرب أمام كوت ديفوار:

تقام تلك المباراة في السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل 28 يونيو على ملعب ستاد السلام، ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس الأمم.

وتغلب المنتخب المغربي بصعوبة في الجولة الأولى على نظيره الناميبي بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليفلت رفاق نور الدين أمرابط وحكيم زياش من فخ السقوط الأول.

فيما تغلب المنتخب الإيفواري الذي يمتلك نجوم بمقدار ويلفريد زاها وسيرجي أوريير في مباراة رتيبة المستوى على نظيره الجنوب إفريقي بالجولة الأولى بهدف نظيف أحرزه كودجيا.

الكاميرون أمام غانا:

تقام تلك المباراة في السابعة من مساء يوم السبت المقبل 29 يونيو على ملعب ستاد الإسماعيلية، ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة السادسة والأخيرة بـ "كان النيل".

وينتظر عشاق الكرة الإفريقية مشاهدة حاملو اللقب الكاميرون للمرة الثانية في البطولة في ظل إمتلاكهم العديد من المواهب أمثال أندرية أونانا، حارس أياكس الهولندي وتشوبو موتينج، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويرغب منتخب النجوم السمراء الذي يأتي كلًا من توماس بارتي، نجم أتلتيكو مدريد وكريستيان أتسو، نجم نيوكاسل يونايتد، وجوردانأيو، لاعب كريستال بالاس في تعزيز تواجدهم بالبطولة والتأكيد على أحقيتهم في الدخول لقائمة المرشحين لنيل اللقب.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019