أبو تريكة: هذه هي النقطة السوداء في جيلنا.. ومعلول يرد: ليتنا كنا مثلكم



أكد محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق أن مصر كانت محظوظة بجيلها السابق الذي حقق 3 بطولات إفريقية متتالية، مُشيرًا إلى أن عدم التأهل لكأس العالم كان هو النقطة السوداء في ذلك الجيل.

وقال أبو تريكة في تصريحاته بقناة بي إن سبورتس :"صاحب هدف التتويج بلقبي كأس الأمم 2006 و2008 ؟ دايما الخواتيم تكون عالقة في الأذهان".

وأضاف :"مصر كانت محظوظة بهذا الجيل، لاعبين على مستوى عالي فنيًا وأخلاقيًا ويتحملون المسئولية، جيل عالق في أذهان الناس، لذا تقوم الجماهير بمقارنته بالأجيال التالية".

وأكمل :"جيل به 13 أو 14 لاعبًا على نفس المستوى فنيًا وسلوكيًا وأخلاقيًا، كل لاعب يمثل منتخب كامل بمفرده، جيل يكن له كل الشعب المصري بالاحترام والوفاء الكبير".

وواصل أبو تريكة تصريحاته قائلًا :"النقطة السوداء أن هذا الجيل لم يتأهل لكأس العالم، ولكن الجيل الحالي تأهل وأتمنى أنه يحقق اللقب الثامن في ظروف ممتازة وملائمة".

من جانبه، علّق نبيل معلول، المدير الفني الأسبق للمنتخب التونسي :"بكل صراحة، إذا قلت لي تتمنى تحقيق 3 ألقاب إفريقية متتالية أو التأهل لكأس العالم، سأقول أتمنى تحقيق الألقاب الإفريقية".

وواصل :"ما فعله الجيل السابق من المنتخب المصري لا يصدق، دعونا لا نتحدث عن بطولة 2006، ولكن ما حدث في 2008 و 2010 لا يصدق، أن تحقق لقبين على التوالي خارج قواعدك هو أمر عظيم".

طالع أيضًا..

أبو تريكة: الظروف «ممتازة» للمنتخب للفوز بكأس الأمم الإفريقية

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020