ميتومو لـ El-Ahly.com: خبرة سيدورف بالملاعب تعوض حداثته في التدريب وهذا هو هدف الكاميرون



تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي من المقرر إقامتها يوم 21 يونيو المقبل، وتشهد البطولة لأول مرة في تاريخها مشاركة 24 منتخبًا في منافساتها. 

ووسط المنتخبات المشاركة، يسعى المنتخب الكاميروني كعادته للمنافسة بقوة على المراكز الأولى في البطولة، مثلما فعل دومًا في تاريخ مشاركاته في النسخ السابقة من أمم إفريقيا. 

وتواصل El-Ahly.comمع لوسيان ميتومو، مدافع المنتخب الكاميروني السابق للحديث عن مشوار الفريق في البطولة ومؤازرة الجماهير في الكاميرون للمنتخب. 

ويعد لوسيان أحد أبرز اللاعبين في تشكيل المنتخب الكاميروني الذي شارك في بطولة كأس العالم 2002، واستمر في التواجد مع الأسود غير المروضة في بطولات كأس الأمم 2000 و 2002 و2004.

وكان ميتومو، صاحب الـ 42 عامًا قد لعب في صفوف فريق سانت ايتيان الفرنسي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل أن ينضم للوزيرن السويسري.

وقال لوسيان ميتومو في تصريحاته لـ El-Ahly.comأنه يرى أن المنتخل الكاميروني في هذه الفترة، فريق جماعي بشكل جيد ويتميز لاعبيه بالطموح الكبير. 

وعن مشوار الأفيال مع سيدورف، قال ميتومو أن سيدورف ليس لديه خبرة كبيرة في عالم التدريب ولكنه لديه خبرة في المسابقات كلاعب وهذا سيكون له تأثير في إدارة الفريق.

وتابع حديثه مؤكدًا إلى أن مجموعة الكاميرون قوية، مشيرًا: "غانا هي فائز محتمل في المجموعة بينما يوجد منتخبين شابين ذوي أسنان طويلة وهما غينيا وبنين لهذا لا يستطيع أحد أن يقول إنها مجموعة سهلة". 

وأضاف: "توقع المتأهلين من المجموعة صعب، ولكن أتمنى أن يتأهل منتخبي الكاميرون وغانا للأدوار المقبلة من البطولة الإفريقية". 

وعن هدف المنتخب الكاميروني في البطولة، قال: "من الواضح أن الكاميرون يجب أن تدافع عن لقبها وعندما نتحدث عن الكاميرون فلعب المباراة النهائية هو هدفنا الأدنى".

وأكد ميتومو أن كثرة عدد اللاعبين الأفارقة المحترفين بالدوريات الأوروبية، علامة جيدة على أن إفريقيا مليئة بالمواهب وأن اللاعبين في تقدم مستمر، وأشار إلى أن الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، لاعبا فريق ليفربول، يؤديان بشكل "عظيم" وتمنى أن يستمرا في تقديم أداء مميز. 

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020