صلاح الذهبي يقود تشكيل أغلى لاعبي إفريقيا بكأس الأمم



الانظار تتجه ناحية المحروسة، والمشجعون المنتمون يترقبوا وصول منتخبات بلادهم للعرس الإفريقي، والبطولة الأكبر في القارة السمراء التي تقام على ضفاف النيل وفي أحضان الحضار المصرية، وسط حضور أهم لاعبي القارة لتمثيل منتخبات بلادهم وارتداء قمصانها في محاولة منهم لمساعدتها على حد اللقب الذهبي. 

ويقدم El-Ahly.com تقريرًا مفصلًا عن تشكيل أغلى لاعبي القارة المنتظرون في مصر لتمثيل منتخبات بلادهم خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.  

وشمل تشكيل أغلى اللاعبين من ناحية القيمة السوقية في البطولة كلا من:

حراسة المرمى: الكاميروني أندريه أونانا، لاعب فريق أياكس امستردام الهولندي، الأغلى في مركزه في البطولة بقيمة 35 مليون يورو.

خط دفاع: السنغالي كاليدو كوليبالي، نجم فريق نابولي الإيطالي، يعد الأغلى في مركزه بالبطولة بقيمة 75 مليون يورو.

الإيفواري ايريك بايلي، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يعد واحدًا من أغلى مدافعي القارة السمراء، بعدما وصلت قيمته السوقية لـ 30 مليون يورو.

الجزائري فوزي غلام، ظهير أيسر نابولي الإيطالي، هو الأغلى في مركزه في القارة السمراء، بقيمة سوقية وصلت لـ 23 مليون يورو.

المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن فريق بروسيا دورتموند الألماني، وصاحب الـ 20 عامًا، وصلت قيمته السوقية لـ 30 مليون يورو كأغلى لاعب في مركزه بين اللاعبين المشاركين في البطولة.

خط وسط: الغيني نابي كيتا، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والذي شارك مع فريقه خلال منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا قبل إصابته، ليعلن منتخب بلاده عن استدعاؤه لقائمة البطولة ليعد للملاعب بقميصه، وصلت قيمته السوقية لـ 65 مليون.

الغاني توماس بارتي، لاعب فريق ااتليتكو مدريد الإسباني انضم لقائمة اللاعبين الأغلى في بطولة كأس أمم إفريقيا بقيمة سوقية بلغت 50 مليون يورو

خط الهجوم: المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والذي قاد الريدز للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، استحق التواجد في تشكيل أغلى لاعبي إفريقيا، بعدما اكتسح الجميع وأصبح أغلى لاعب من ناحية القيمة السوقية في القارة السمراء بأكملها  بقيمة 150 مليون يورو.

السنغالي ساديو ماني، زميل محمد صلاح، في صفوف فريق ليفربول، تواجد في القائمة بعدما وصلت قيمته السوقية إلى 85 مليون يورو.

الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي حجز مقعده في التشكيل  بقيمة سوقية  سجلت 60 مليون يورو.

الإيفواري نيكولاس بيبي، لاعب فريق ليل الفرنسي، سجل حضوره في القائمة بقيمة 65 مليون يورو.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019