مصر تنهي «بروفاتها» لكأس الأمم بثلاثية في مرمى غينيا



أنهى المنتخب المصري الأول مبارياته الودية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفوز على غينيا بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى مع تطور ملحوظ في مستوى وأداء الفراعنة عن لقاء تنزانيا الماضي والذي انتهى بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف.

وسيطر المنتخب المصري على معظم مجريات المباراة التي أدارها الحكم الوطني محمد عادل، فيما اعتمد المنتخب الغيني على الهجمات المرتدة التي شكّلت خطورة كبيرة.

تمكن مروان محسن، من إحراز الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 11 حيث مرر محمد النني كرة لعبد الله السعيد الذي لم يتردد في تمريرها مباشرةً لمروان محسن الذي اتخذ قرارًا سريعًا بتصويب الكرة في المرمى ليكتفي حارس مرمى المنتخب الغيني بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

وعدّل المنتخب الغيني النتيجة في الشوط الثاني بعد خطأ من عمر جابر الذي مرر كرة قصيرة داخل منطقة جزاء مصر ليتوغل اللاعب سوري كابا ويتمكن من تعديل النتيجة.

أداء المنتخب المصري في الناحية الهجومية تطور بشكل كبير بعد نزول محمد صلاح في الدقيقة 61 ليراوغ بعدها حارس مرمى غينيا ببراعة ويحولها إلى المرمى إلا أنها ارتدت من القائم وتهادت أمام أحمد علي الذي أسكنها في الشباك بسهولة.

صلاح عاد لمواصلة سلسلة إرسال التمريرات الحاسمة ليرسل كرة إلى عمر جابر داخل منطقة الجزاء ليصوبها الأخير مباشرةً في المرمى لتسكن الشباك بعدما ارتطمت بأقدام مدافع المنتخب الغيني الذي تغيب عنه اليوم النجم نابي كيتا.

لمشاهدة أهداف المباراة

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019