غانا تكتفي بالتعادل مع «منتخبي» جنوب إفريقيا وديا



اكتفى المنتخب الغاني بنتيجة التعادل السلبي أمام نظيره الجنوب إفريقي في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب بولوس بدبي الإماراتية.

وشارك في المباراة معظم الأسماء في قائمتي غانا وجنوب إفريقيا، حيث قام ستيوارت باكستر، المدير الفني للبافانا بافانا بتغيير جميع لاعبيه، فيما اكتفى كواسي أبياه، المدير الفني لغانا بتغيير 8 لاعبين.

وجاءت أحداث المباراة التي يستعد من خلالها الفريقين لبطولة كأس الأمم الإفريقية متوسطة المستوى وسط سيطرة واضحة للفريق الغاني على مجرياتها مع اعتماد جنوب إفريقيا على الأسلوب الدفاعي.

وتألق ماريتسبورغ ريتشارد أوفوري، حارس مرمى المنتخب الجنوب إفريقي في إبعاد العديد من الفرص والكرات الخطيرة على مرماه، إلا أن كرة واحدة أفلتت من تألقه وتخطت خط المرمى إلا أن حكم اللقاء رفض احتسابه بداعي عدم التأكد من عبور خط المرمى.

وشارك العديد من النجوم في المباراة أمثال ثيمبا زواني وكيكانا وبيرسي تاو من جنوب إفريقيا، وتوماس بارتي وكوادو أسامواه وكريستيان أتسو وأندريه أيو وجوردان أيو من المنتخب الغاني بجانب البديل القائد أسامواه جيان.

ويقع المنتخب الجنوب إفريقي في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية رفقة منتخبات كوت ديفوار والمغرب وناميبيا، فيما يقع منتخب المنتخب الغاني في المجموعة السادسة رفقة منتخبات بنين والكاميرون وغينيا بيساو.

وتستضيف 4 مدن مصرية بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، حيث يشارك في تلك البطولة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

استطلاع الراى


نتيجة مباراة الجونة والزمالك بالدوري
الدوري العام - 2019