أخبار الأهلي اليوم: تعديل بالجهاز الفني للأهلي ولاسارتي يوافق على رحيل أزارو



يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

سامى قمصان يقترب من الرحيل إلى حرس الحدود..

اجتماع «لجنة التخطيط» بالأهلى فى غياب الجهاز المعاون يثير التساؤلات

كشف اجتماع لجنة التخطيط لقطاع الكرة بالأهلى مع الجهاز الفنى عن حال فريق الكرة بوضوح، خاصة فى ظل إصرار البعض على إبعاد الجهاز المعاون، وحضور مدرب احمال مع المدير الفنى مارتن لاسارتي، وتسبب هذا الاجتماع وما حدث فيه فى رغبة سامى قمصان المدرب المساعد فى الرحيل والموافقة على عرض تدريب حرس الحدود الذى تلقاه أخيرا.

وكانت لجنة التخطيط للكرة قد عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادى مع الجهاز الفنى فى خطوة أولى لإطلاع اللجنة على رؤية الجهاز الفنى فى مشوار الفريق فى الموسم الحالى الذى يقترب من الانتهاء والتطرق لبعض الأمور الفنية والعراقيل التى واجهت الفريق سواء داخليًا أو فى مشواره الإفريقي، وكذلك تطلعاته للموسم الجديد بما يحقق طموحات الأهلى وجماهيره.

الجلسة جاءت تمهيدية فى المقام الأول وشرح خطوط عريضة لخطة العمل لاستثمار الوقت وفى نفس السياق لأن الموسم لم ينته حتى الآن، لكن لإتاحة الفرصة لقراءة كل الأمور الخاصة بالتجهيزات الفنية والإدارية من جانب لجنة التخطيط التى سوف تستكمل إجتماعاتها مع الجهاز الفنى خلال الفترة المقبلة، ويكون هناك إعداد لتصور متكامل من كل الجوانب وتحديد مكان وموعد فترة الإعداد للموسم الجديد. وأثار حضور الأوروجويانى اليخاندرو مدرب الاحمال لتلك الجلسة مع غياب المدرب العام محمد يوسف ومساعده سامى قمصان حالة من التساؤلات والضيق الشديد لدى الثنائى خاصة قمصان الذى بات على أعتاب الرحيل الى حرس الحدود خلال الساعات القليلة المقبلة.

على صعيد آخر، تعطلت صفقة استعادة رمضان صبحى لاعب وسط الفريق من هيدرسفيلد الإنجليزى خاصة فى ظل حالة البطء الشديد التى يتعامل بها النادى فى تلك الملفات وهو ما ظهر جلياً فى التصريحات التى خرج بها نادر شوقى وكيل اللاعب من أن الأهلى بدأ فى التفاوض خلال الساعات القليلة الماضية، بينما تحاول إدارة التعاقدات بقيادة أمير توفيق حسم الموقف بأقصى سرعة والانتهاء من المفاوضات. من جانبه، غادر مارتن لاسارتى المدير الفنى إلى بلاده بناء على إذن من محمود الخطيب للحصول على إجازة خاصة تستمر لمدة أسبوع.

«مركز التسوية» يؤجل شكوى النادى

قررت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية تأجيل  دعوى النادى الأهلي  ضد اتحاد الكرة إلى يوم 2 يوليو، نظرا لتدخل محامى رئيس نادى الزمالك منضما لاتحاد الكرة.

وكانت اللجنة الاستشارية برئاسة المستشار حسن أبوالوفا قد نظرت أمس شكوى النادى الأهلى ضد اتحاد الكرة والتى طالب فيها بوقف تنفيذ قراره باستكمال مباريات الدورى بعد بطولة كأس أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر.

المصري اليوم

«لاسارتى» يوافق على احتراف «أزارو»

أبدى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى موافقته على احتراف وليد أزارو، مهاجم الفريق، حال تلقيه عرضا مغريا، فى ظل رغبة اللاعب الشديدة فى خوض تجربة الاحتراف، خصوصاً أن لديه أكثر من عرض من بعض الأندية الأوروبية.

وينتظر أن يحسم مجلس إدارة النادى مسألة رحيل أزارو من عدمه على ضوء الموقف النهائى من اللاعبين، الذين سيتم ضمهم لصفوف القلعة الحمراء، خلال الفترة المقبلة.

كان أزارو قد تلقى عرضاً صينياً بمبلغ مغر، فى بداية الموسم الجارى، إلا أن مسؤولى الأهلى تمسكوا ببقائه مع الفريق خلال الفترة الحالية، بسبب عدم تأكدهم من جدية العرض، فضلاً عن تمسكهم الشديد باللاعب، فى تلك الفترة.

تفاصيل استبعاد «معلول» من قائمة «نسور قرطاج»

فى مفاجأة من العيار الثقيل، قرر الفرنسى ألان جيريس، المدير الفنى لمنتخب تونس الأول لكرة القدم، استبعاد على معلول، نجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من قائمة نسور قرطاج النهائية التى تستعد لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها يوم ٢١ يونيو الجارى بمصر. وذكرت صحيفة «الصباح» التونسية أن استبعاد «معلول» لم يكن لأسباب فنية، وإنما جاء لأسباب تأديبية، حيث أبدى اللاعب غضبه الشديد بسبب الجلوس على دكة البدلاء خلال ودية المنتخب التونسى أمام نظيره الكرواتى، مساء أمس الأول، والتى انتهت بفوز نسور قرطاج بنتيجة ٢/١.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب رفض مصافحة زملائه فى المنتخب، كما كان لا يريد المشاركة فى المباراة عندما قرر «جيريس» نزوله خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء أمام كرواتيا، ما أثار حفيظة المدير الفنى الفرنسى، الذى قرر التضحية بـ«معلول» لفرض الانضباط على المنتخب التونسى. وكان «جيريس» قد أعلن قائمة المنتخب التونسى النهائية المشاركة فى بطولة كأس أمم إفريقيا ٢٠١٩.

الأخبار

الأهلي يخطط بهدوء

اجتماع الإدارة بدون قرارات.. والمجلس ينتظر ضمانات جديدة من الجبلاية

بهدوء بدأ الاهلي ترتيب أوراقه استعدادا للموسم الجديد بسلسلة من الاجتماعات قام بها الكابتن محمود الخطيب أمس الأول وواصلها امس، وجاء أمس الأول مزدحما بالنسبة لبيبو الذي كان صائما وأفطر بالنادي بعد اجتماعات مع قطاعات مختلفة للتجهيز للموسم الجديد، بخلاف اتصالاته مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والشيخ طه اسماعيل مستشار لجنة التخطيط وطالبهما بالانتهاء سريعا من دراسة تقارير لاسارتي والاجتماع معا ووضع تصور للمرحلة المقبلة، خاصة أن الأهلي يسعي لحسم مجموعة من الملفات ابرزها احتياجات الفريق والدعم وتسويق المجموعة التي ستخرج عن حساباته من اللاعبين الموسم المقبل، بالإضافة إلي معسكر الإعداد والذي تخطط له الإدارة بعناية، وانتهي اليوم المزدحم باجتماع مجلس الإدارة الذي لم يستمر طويلا وغادره بيبو مبكرا لشعوره بالإرهاق بعد عناء يوم طويل. وبالتالي انتهي اجتماع المجلس بلا قرارات رسمية تعليقا علي بيان اتحاد الكرة، ويبدو ان الإدارة قررت الصمت حاليا او تجميد الوضع وإن كانت الموافقة الضمنية موجودة وسيوافق الأهلي علي استكمال الموسم بعد أمم أفريقيا خاصة أن هناك اجتماعا واتفاقا خلال الجلسة التي ضمت بيبو والمهندس هاني ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة والوزير ، وأيضا من الأدلة علي ذلك فك الأهلي حالة الطوارئ الخاصة بالفريق ومنح لاسارتي المدير الفني اجازته السنوية وطار إلي بلاده للاستجمام والعودة يوم 22 استعدادا للمرحلة المقبلة..

وأكد مصدر مطلع ان الاهلي اكتفي خلال اجتماعه بعرض وجهة النظر القانونية والاستماع إلي رأي الشئون القانونية حول الأزمة الأخيرة، وأشار المصدر إلي ان القلعة الحمراء مازالت تبحث عن ضمانات من الجبلاية مكتوبة ولم تكتف ببيان اتحاد الكرة للراي العام رغم انه اكد علي حقوق الأهلي ومشروعية طلباته لكن ضيق الوقت والظروف الاستثنائية بسبب استضافة كأس الأمم حال دون استكمال المسابقة قبل بطولة أفريقيا..

علي جانب آخر أصابت حالة من الحزن جمهور الأهلي بعد استبعاد نجمه علي معلول من القائمة النهائية لصفوف المنتخب التونسي، نزل الخبر الصادم كالصاعقة علي جمهور الأهلي الذي تضامن مع لاعبه المحترف في صفوفه ، فيما قامت مجموعة اخري بتشجيع » علوله » علي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وأكدت له أنه لاعب كبير وعليه ألا يحزن.

وفي سياق اخر قررت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأوليمبية أمس تأجيل دعوي للنادي الأهلي ضد اتحاد الكرة لجلسة ٢ يوليو القادم.

أقام النادي الأهلي دعوي ضد الاتحاد بشأن مواعيد الدوري تحت رقم ١٤ لسنة ٣ ق في الشق المستعجل.

 

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020