أخبار الأهلي اليوم: لاسارتي يطلب 5 وجوه جديده واعارة 8 لاعبين في ملامح الموسم الجديد



 يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يرسم ملامح الموسم الجديد بعيدا عن أزمة الدوري..

معسكر فى أوروبا.. ولاسارتى يطلب 5 وجوه جديدة.. وإعارة 8 لاعبين

بعيدا عن أزمة الدورى والبيانات المتبادلة، واصلت لجنة تخطيط كرة القدم بالأهلى اجتماعاتها للترتيب للموسم الجديد، وناقشت تقرير الجهاز الفنى للفريق الأول بقيادة الأوروجوانى مارتن لاسارتي. واستقر المدير الفنى على منح لاعبيه راحة إضافية لمدة 10 أيام أخرى بجانب الأسبوع الماضى كله، على أن يعود الفريق للتدريبات يوم 22 يونيو الحالى بالقاهرة لمدة أربعة أيام، قبل أن يغادر إلى إحدى الدول الأوروبية لإقامة معسكر الاستعداد للموسم الجديد، وإن لم يستقر على المكان بشكل نهائي.

وكشفت مصادر خاصة أن لاسارتى طلب التعاقد مع مدافع مساك وجناح هجومى أيسر ومهاجم قوى بدنيا وفنيا، وقالت المصادر إن المدير الفنى منح إدارة التعاقدات الضوء الأخضر فى إعارة أو بيع ثمانية لاعبين هم: أحمد الشيخ وإسلام محارب وأحمد حمودى وعمرو جمال وجونيور أجايى ومحمد نجيب وأحمد علاء، بالإضافة إلى حسين السيد الظهير الأيسر العائد من رحلة إعارة فى السعودية.

وأضافت المصادر نفسها أن لاسارتى طلب إعادة عمار حمدى فقط الذى كان فى تجربة إعارة بالاتحاد السكندري، مع منح فرص جديدة لأحمد حمدى وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار فى الإعارة مرة أخرى الموسم المقبل.

وأوضحت المصادر أن هناك أزمة تواجه أحمد علاء تحديدا فى الخروج للإعارة، وهو نفس ما ينطبق على حارس المرمى على لطفي، لذا، فإن الاتجاه الأكبر هو بقاؤهما فى الموسم الجديد. وكثفت الإدارة الحمراء من جهودها للتعاقد مع محمود متولى مدافع الإسماعيلى الذى بات على بعد خطوات من الانتقال للقلعة الحمراء، خاصة فى ظل تمسك اللاعب بشدة باللعب للأهلي، بعكس زميله باهر المحمدى المنضم للمنتخب الوطني، والذى يرغب فى خوض تجربة الاحتراف الخارجي. وحدد الجهاز الفنى صفقات الموسم الجديد فى خمسة لاعبين فقط، باستعادة رمضان صبحى بشكل نهائي، وقد بات بالفعل قريبا جدا من الانضمام بعد موافقة اللاعب، ومحمود متولي، بجانب حارس مرمى إذا ما خرج على لطفى إلى الإعارة، ومهاجم إفريقى قوى بجانب حسام حسن لاعب سموحة، وربما يتم التعاقد مع إبراهيم نداى جناح وادى دجلة فى حالة بيع جونيور أجايي.

واستقر الجهاز الفنى على 23 لاعبا بشكل مبدئى لقائمة الموسم الجديد هم: شريف إكرامى ومحمد الشناوى وعلى لطفي، وأحمد فتحى ومحمد هانى وباسم على وياسر إبراهيم وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلى معلول، وحسام عاشور ومحمد محمود وحمدى فتحى وعمرو السولية وصالح جمعة وناصر ماهر وحسين السيد، ورمضان صبحى وجيرالدو ووليد سليمان ومروان محسن وصلاح محسن، ويبقى موقف الثلاثى وليد أزارو ومؤمن زكريا وجونيور أجايى معلقا بالعروض التى تصل لهم خلال الفترة المقبلة.

الجمهورية

كما انفردت "الجمهورية"

الأهلي يرحِّب بـ "اعتذار الجبلاية"

رحب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بالبيان الذي أصدره اتحاد الكرة امس الاول والذي تضمن اعتذارا ضمنيا.. حيث اكد مسئولو الاهلي ان البيان جاء إيجابيا ورد علي كافة استفسارات النادي كما أن البيان تضمن تنفيذ الطلبات التي طالب بها مسئولو القلعة الحمراء.. وهو ما يؤكد ان الازمة في طريقها للحل خاصة وان مسئولي الاهلي أبدوا ليونة في استكمال الموسم وفقا للمواعيد التي حددها اتحاد الكرة.

جاء ترحيب الاهلي ببيان اتحاد الكرة بعدما اعترف مجلس إدارة الجبلاية بالاخطاء التي وقعت هذا الموسم وأكد ان طلبات الاهلي مشروعة ولا يوجد بها عوار ولكن الظروف الاستثنائية هي التي فرضت اقامة الموسم بهذا الشكل.. بالإضافة لقيام اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحاد الافريقي لتمديد فترة القيد الافريقي وهي الازمة الحقيقية التي كان يخشاها الاهلي.

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة أصدر بياناً أكد فيه علي اعتزاز الاتحاد بالعلاقة الطيبة التي تجمع الاتحاد بالاهلي.. واكد ان طلبات الاهلي بانتهاء الموسم قبل بطولة أمم أفريقيا طلبات مقبولة للغاية وكانت هذه رغبة الاتحاد إلا أن الوقت لم يعد كافيا لاستكمال الموسم.. كما أكد انه خاطب الاتحاد الافريقي لترحيل فترة القيد من 30 يونيو إلي 5 أغسطس استناداً لإعادة نهائي دوري الابطال.. كما قرر تشكيل لجنة تضم خبراء متخصصين لإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية.. كما أكد الاتحاد أنه تواصل مع الجهة المسئولة "إيفاب" لبدء الاجراءات التنفيذية لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد"فار".

استقر مجلس إدارة الاهلي علي تهدئة الامور تماما والالتزام بالمواعيد الجديدة التي أصدرها الاتحاد لما تبقي من مباريات هذا الموسم لاسيما وأن اتحاد الكرة ايضا اصدر كافة المواعيد وهو الأمر الذي كان الأهلي طالب به.

كما استقر مجلس الاهلي علي دعم اتحاد الكرة في هذه الفترة الحساسة لاسيما وان البلاد تستعد لاستضافة بطولة كأس امم أفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو إلي 19 يوليو المقبل.. حيث ينتظر ان يقوم مجلس إدارة الاهلي بسحب الشكاوي التي قدمها مؤخراً للجنة التظلمات ومجلس التسوية والتحكيم المصري.

الأخبار

ارتياح في الأهلي

الأهلي تعادل مع الإسماعيلى فى آخر مواجهاته بالدورى قبل التوقف

اجتماع للإدارة لحسم «الجدل».. والمصلحة العامة تحكم

لاسارتي يفك » الطوارئ».. وجلسة بين الشيخ طه وعبد الحفيظ

حالة من الارتياح سيطرت علي مسئولي القلعة الحمراء بعد بيان اتحاد الكرة الذي اعترف خلاله بمنطقية طلبات الأهلي وحقوقه المشروعة فيها، وأكد بيان الجبلاية باختصار انه سيسعي لحل جميع المشاكل والعراقيل والاستجابة لطلبات الأهلي فيما عدا استكمال الدوري بعد أمم افريقيا فلم يعد ذلك منطقيا نظرا لضيق الوقت لأننا نعيش موسما استثنائيا بسبب استضافة مصر لبطولة افريقيا التي تنظمها خلال الفترة من 26 من الشهر الجاري وحتي 19 من الشهر المقبل وبالتالي سيصبح من المستحيل اقامة المباريات المتبقة قبل البطولة، في المقابل منح اتحاد الكرة تسهيلات للنادي الأهلي فيما يخص القيد الأفريقي ووعد بمده حتي 5 اغسطس بعد استئذان الاتحاد الأفريقي، كما وعد بتنفيذ طلبات الأهلي التي لاتمثل مشكلة للجبلاية الخاصة بإعداد لائحة ملزمة للجميع وبرنامج لا يحتمل التأجيل للموسم الجديد وأخيرا تطبيق تقنية الـvar لمحاولة تقليل اخطاء التحكيم التي تسببت في ازمات عديدة خلال الموسم الحالي واضطرت فرق عديدة للجوء للحكام الأجانب وكبد خزائنها مبالغ كبيرة..

وبعيدا عن الحالة العامة ينتظر الأهلي اجتماعا خلال ساعات لبحث الأمر بشكل عام وتحديد مدي السلبيات والإيجابيات ومناقشات بعض الأمور خاصة ان هناك من يري ان الأهلي لم يحقق هدفه الأساسي من الأزمة فيما يتعلق بشق الانسحاب من الدوري في حال استكمال البطولة بعد امم افريقيا، وجاء بيان الجبلاية ليؤكد ان البطولة ستستكمل بعد البطولة الأفريقية ولكن بنغمة رقيقة مع تنفيذ بعض الطلبات غير المؤثرة، وأكد مصادرت رفضت ذكر اسمها لحين خروج قرار بشكل رسمي ان البيان اكد اعتراف اتحاد الكرة بشرعية طلبات الأهلي وأن هذا هو الأهم كما انه خاطب الأهلي بحس وطني وفي توقيت تستعد مصر لاستضافة حدث رياضي كبير سيسلط عليها أنظار العالم أجمع والقلعة الحمراء معروفة بأنها اول الداعمين في الشق الوطني.. كما ان الأهلي اكد منذ البداية انه يسعي للمصلحة العامة ولا يسعي لمكاسب شخصية وأنه اوضح انه يخطط للمستقبل وعينه علي الإعداد والتجهيز للموسم المقبل وعندما امكن ازالة جانب كبير من هذه العقبات يمكنه ان يتجاوز عن الباقي طالما غير متاح من أجل المصلحة العامة مشيرا إلي ان مقترح استكمال الدوري دون اللاعبين الدوليين كان يحتاج لموافقة جميع الأندية وهو ما لم يتحقق وقوبل برفض البعض..

وعلي الجانب الفني انهي الأهلي حالة الطوارئ ومنح مارتن لاسارتي لاعبيه اجازة نهاية الموسم وطار إلي بلاده لقضاء اجازته وقبل السفر انهي جميع تقاريره الفنية وسلمها إلي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والتي تخص تصوراته للموسم المقبل وقائمته واحتياجات الفريق من اللاعبين للمرحلة المقبلة، ومن المقرر ان يعود الخواجه 22 من الشهر الجاري لاستكمال مسيرة الموسم المقبل بعد اتضاح الرؤية بشأن مباراتي الاهلي المتبقيتين في الدوري لحسم اللقب والتي تحدد اقامتها يومي 26 يوليو عندما يواجه المقاولون العرب واخيرا الزمالك في القمة 30 من الشهر نفسه..

علي جانب آخر من المقرر ان يجتمع سيد عبد الحفيظ مع الكابتن طه اسماعيل مستشار لجنة التخطيط لدراسة تقارير المدير الفني والإعداد والترتيب للموسم المقبل وسيناقش خلال الاجتماع دراسة طلبات لاسارتي وطريقة تسويق لاعبيه المقرر استبعادهم ومنح الضوء الأخضر لحسم صفقاته الجديدة.

المصري اليوم

لاسارتى يطلب التعاقد مع ٣ لاعبين

عقد مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، ولجنة التعاقدات، من أجل تحديد خريطة التعاقدات الجديدة، استعداداً للموسم المقبل، خاصة بعدما أعلن اتحاد الكرة عن إقامة مسابقة ٩٧، وهو ما يعنى أن خماسى الشباب بالفريق سيتم قيدهم مع فريق الناشئين، وهو الأمر الذى لا يضع عراقيل للصفقات الصيفية الجديدة، وعلمت «المصرى اليوم» أن المدير الفنى طلب التعاقد مع ٣ لاعبين بشكل هام وضرورى، فى مركز لاعب الوسط المدافع، والمساك، ورأس الحربة، وبالفعل تم ترشيح أكثر من مهاجم إفريقى للمدير الفنى من أجل اختيار الأفضل خلال الفترة المقبلة، ترقباً لوصول عروض مناسبة لرحيل أحد من الثلاثى الأجنبى فى الفريق جونيور أجاى ووليد أزارو وجيرالدو، بعدما تم رفض الاستغناء نهائياً عن على معلول لحاجة الفريق له.

فيما قرر الجهاز الفنى استمرار منح اللاعبين راحة سلبية، حتى يوم ٢٢ يونيو، وهو موعد انطلاق فترة الإعداد استعداداً للموسم الجديد، والمباراتين المتبقيتين من الدورى أمام المقاولون العرب والأهلى، والتى سيتم خوضهما عقب الانتهاء من بطولة الأمم الإفريقية.

من جهة أخرى، سادت حالة من الارتياح داخل النادى، بعدما أعلن اتحاد الكرة، فى بيانه الذى صدر مساء أمس الأول، تنفيذ مطالب النادى الأهلى، والعمل بها بداية من انطلاق الموسم المقبل، وهو ما سيجعل الأمور أكثر هدوءا واستقرارا بين الأهلى واتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة.

استطلاع الراى


رأيك في بيان اتحاد الكرو وتأجيل الدوري واقامه القمة بنهاية الدور الأول
الدوري العام - 2019/2020