مدافع الكاميرون: مصر المرشح الأقوى لحصد أمم إفريقيا وأبو تريكة كسر قاعدة النجومية



تحدث مايكل نغادو نغادجوي، مدافع المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم عن مشوار الأسود في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي من المقرر أن تقام في مصر.

وقال نغادجوي والذي يلعب ضمن صفوف نادي سلافا براغ التشيكي، خلال حديثه لـ"دويتش فيلا" الألمانية: "كأس الأمم الإفريقية هي أهم بطولة رياضية بالنسبة للشعوب الإفريقية".

وتابع: "روح التضامن داخل المنتخب الكاميروني وروح القتال من أقوى النقاط التي تميزنا، وكلنا إصرار وعزيمة للدفاع عن ألوان المنتخب الكاميروني، فلا توجد هناك أسماء معروفة عالميا، وهذه نقطة ضعف، مع ذلك لدينا فريق قوي يتحدث لغة واحدة".

وعن أقوى الفرق المرشحة للفوز بالبطولة، قال نغادجوي:تمّ رفع عدد المشاركين في هذه النسخة من البطولة إلى 24 منتخبا، وهذا منح فرصة المشاركة لعدد كبير من المنتخبات الإفريقية، ولكنني أعتقد أن مصر من أكثر المنتخبات المرشحة للفوز، تماما مثل السنغال".

وأضاف: "وبالطبع لا يجب أن ننسى أيضا ساحل العاج والمغرب إلى جانب تونس ونيجيريا والكاميرون" مشيرًا إلى أنها فرق كبيرة ستتطلع لحصد اللقب.

وعن التركيز الإعلامي على اللاعبين المحترفين أوروبيًا، قال: لا أعتقد ذلك صحيحًا، فالإعلام حول العالم يركز بدرجة أساسية على الكرة الأوروبية، وهو ما يجعل اللاعبين الأفارقة في أوروبا نجوم، ولكن هناك من وصل لهذه النجومية من دون اللعب في أوروبا، فأنظر إلى لاعب المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، الذي لم يلعب يوما بقميص نادي أوروبي، ومع ذلك يعد من أهم اللاعبين الأفارقة على الإطلاق.

استطلاع الراى


رأيك في بيان اتحاد الكرو وتأجيل الدوري واقامه القمة بنهاية الدور الأول
الدوري العام - 2019/2020