التفاصيل الكاملة للجلسة الثلاثية.. وعد شفهي مرفوض وتوقف المفاوضات بسبب موقف الخطيب


عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في مركز التعليم المدني التابع للوزارة، والتي شهدت حضور هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة.

ويناقش وزير الرياضة مع الخطيب أزمة الأهلي في بطولة الدوري والبيان الذي صدر من قبل المجلس الأحمر في الساعات الماضية والخاص بالتصعيد ضد مجلس الجبلاية.

ويكشف El-Ahly.comالتفاصيل الكاملة للاجتماع الثلاثي وفقًا لمصادر مطلعة وأخر التطورات التي شهدتها الجلسة.

وانتهت الجلسة على عدم وجود قرار نهائي يتفق عليه جميع الأطراف بالرغم من الحلول الشاملة لكل الازمات والمتمثلة في طلبات الأهلي من جانب رئيس اتحاد الكرة؛ وذلك بسبب إصرار وتمسك الخطيب بوجود ضمانات أمام الوزير بهذه الوعود التي أطلقها أبو ريدة.

ووعد أبو ريدة في الجلسة بحل أزمة القيد الافريقي للأهلي والأندية المصري حال استكمال المسابقة بعد كاس الأمم الأفريقية خلال الايام المقبلة من خلال التواصل مع مسئولو الكاف.

وأوضح أبو ريدة الضمانات من وجهة نظره في التفاوض لحل أزمة القيد – التي اعترض الأهلي عليها – بأن الحل المساعد فيها هو تأجيل انطلاق بطولتي أفريقيا الكونفدرالية ودوري الأبطال بسبب مباراة نهائي دوري الأبطال ومن ثم تأجيل القيد الافريقي لمدة تصل الي 20 يوم وستكون حل للأزمة.

وأبدى رئيس الأهلي محمود الخطيب موافقته لرأي أبو ريدة في حضور الوزير مطالبا بوجود قرار أو إعلان رسمي من اتحاد الكرة أو الاتحاد الافريقي بهذا الحل كي يستكمل الأهلي مشواره في بطولة الدوري بعد كاس الأمم، وهو ما لم يتوصل الطرفين فيه لاتفاق.

كما شهدت الجلسة اعلان أبو ريدة بوجود قصور شديدة في تنظيم المسابقات المحلية وهو تقديرا لاعتراض الأهلي وأبدى ترحيبه الشديد بتصحيح الموقف والالتزام بكل طلبات الأهلي والعمل على توفيرها من بعد كأس الأمم الافريقية في الموسم الجديد تقديرا لما يبحث عنه الأهلي لمصلحة الكرة المصرية.

وتوقفت الجلسة عن المفاوضات للخروج من المأزق حينما أصر الخطيب على استكمال كل الخطوات القانونية والشكاوى المحلية والدولية بشكل يومي في حالة عدم اتخاذ اتحاد الكرة الأمر على عاتقه بالرد بشكل رسمي وتوفير الضمانات الكافية لمطالب الأهلي من أجلس استكمال المسابقة بعد كأس الأمم الافريقية.

طالع أيضًا:

El-Ahly.com يكشف تفاصيل اجتماع ونتائج جلسة الخطيب مع وزير الرياضة وأبو ريدة

الأهلي يتقدم بشكوى لمركز التسوية والتحكيم.. وتحديد جلسة للاستماع

جلسة ثلاثية بين الخطيب وهاني أبو ريدة وأشرف صبحي

استطلاع الراى


بعد استبعاد عمرو وردة من المنتخب
الدوري العام - 2019