أبو ريدة: قرار اتحاد الكرة بشأن نهاية الدوري سيصدر الإثنين


أكد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا توجد أي نية لإلغاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم، مُشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن موعد انتهاء الدوري سيتحدد غدًا الإثنين.

وقال أبو ريدة في تصريحاته للصحفيين بالمؤتمر الصحفي الذي عٌقد في مقر الجبلاية :"لم نصل لاتفاق مُحدد حتى الآن والجلسة ممتدة ليوم الاثنين، لذلك قررنا تأجيل البيان النهائي الخاص بالإعلان عن القرارات إلى يوم الغد".

وأضاف :"لا نية لإلغاء الدوري، تناقشنا في كل شيء وعلمنا وجهة نظر الأهلي والزمالك، اتحاد الكرة سيجتمع غدًا لعرض كافة الأمور وإصدار قرارات النهائية، وبعد الاجتماع سيصدر البيان النهائي".

يُذكر أن النادي الأهلي قد أعلن رفضه القاطع عن استمرار مسابقة الدوري لما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي في 19 يوليو المقبل، مطالبًا انهاء المسابقة وفقًا لقواعد تكافؤ الفرص قبل انطلاق البطولة.

وكان النادي الأهلي قد قرر مساء أمس السبت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا ضد اتحاد الكرة؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وأوضح الأهلي أنه سيتخذ كافة درجات الإجراءات القانونية مرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

الأهلي يعلن اللجوء لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان قد أعلن مساء اليوم الأحد موعد انتهاء مسابقة الدوري العام، حيث قرر انهاء المسابقة مع نهاية شهر يونيو المقبل.

اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري العام

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019