El-Ahly.com يكشف تفاصيل اجتماع ونتائج جلسة الخطيب مع وزير الرياضة وأبو ريدة


متابعة محمد الدكر

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في مركز التعليم المدني التابع للوزارة، والتي شهدت حضور هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة.

ويناقش وزير الرياضة مع الخطيب أزمة انسحاب الأهلي من بطولة الدوري والبيان الذي صدر من قبل المجلس الأحمر في الساعات الماضية والخاص بالتصعيد ضد مجلس الجبلاية.

وأسفرت الجلسة الثلاثية عن إصدار قرارًا بتشكيل اجتماع طارئ مساء غدًا الإثنين لأعضاء مجلس اتحاد الكرة، لإيجاد حلولًا للأزمة الناشبة الخاصة بموعد نهاية الدوري.

وعلم El-Ahly.comأن محمود الخطيب خلال الجلسة قد تمسك بحقوق النادي الأهلي وفقًا للقوانين واللوائح، حيث شرح لوزير الشباب والرياضة أن القلعة الحمراء قد وافقت في وقتٍ سابق للجنة المسابقات على خوض النادي مباريات مضغوطة في شهر أبريل دون شكوى أو طلب للتأجيل.

وطلب الخطيب خلال الجلسة إيجاد تفسير لتجاهل إقرار نادي الزمالك بخوض مؤجلاته بشكل مضغوط مقابل تأجيل لقاء الإنتاج الحربي قبل مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي.

من جانبه، طلب أشرف صبحي من هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة إنهاء الانقسام الحالي في الوسط الرياضي، رافضًا افتعال أزمات دولية قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

يُذكر أن النادي الأهلي قد أعلن رفضه القاطع عن استمرار مسابقة الدوري لما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي في 19 يوليو المقبل، مطالبًا انهاء المسابقة وفقًا لقواعد تكافؤ الفرص قبل انطلاق البطولة.

وكان النادي الأهلي قد قرر مساء أمس السبت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا ضد اتحاد الكرة؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وأوضح الأهلي أنه سيتخذ كافة درجات الإجراءات القانونية مرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

الأهلي يعلن اللجوء لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان قد أعلن مساء اليوم الأحد موعد انتهاء مسابقة الدوري العام، حيث قرر انهاء المسابقة مع نهاية شهر يونيو المقبل.

اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري العام

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019