أخبار الأهلي اليوم: الأحمر صدم الجبلاية والسومة يغري الفريق لبيع معلول



يقدم El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأهلي "شعللها نار"مذكرة للجبلاية.. وقرار صارم خلال ساعات

يتمسك النادي الأهلي بموقفه الرافض لما حدث في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بعدما تم تغيير مواعيد المباريات مما أدي لغياب مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في الدوري.. وأكد مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب عدم التفريط في حق الأهلي في هذه البطولة.

وأرسل مجلس الإدارة صباح أمس مذكرة إلي اتحاد الكرة كشف خلالها العديد من الوقائع التي لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص أو تطبيق قواعد اللعب النظيف فضلا عن غياب العدالة بين الأندية خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري.

ورصدت إدارة النادي قيام الاتحاد بتغيير مواعيد العديد من المباريات عقب الإعلان عنها وتأجيل المباريات المؤجلة للمنافسين.. وعدم المساواة في الفارق الزمني بين المباريات وما بين لقاءات الأهلي الذي أدي مباراة كل 72 ساعة علي مدار ثماني مواجهات.

في الوقت نفسه لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمني عند إقامة مؤجلاته وتطرقت المذكرة أيضا إلي عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة والذي عمل علي استهلاكه وكان كافيا لاستكمال مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية.

تجاهل الاتحاد للإساءات العلنية التي جاءت في حق القائمين علي إدارة اللعبة والحكام من مسئولين في المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب.

كشف النادي في مذكرته عن مسئولية الاتحاد بشأن أزمة القيد في القائمة الأفريقية في نسختها الجديدة خاصة أن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الأفريقي والأزمة التي سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة في بطولات الاتحاد الأفريقي "كاف". كما أشارت المذكرة إلي وجود أزمة أخري وهي عدم معرفة عدد اللاعبين في القائمة المحلية وعدم معرفة موقف اللاعبين السوريين من اعتبارهم لاعبين مصريين من عدمه.. بالإضافة إلي أن الأندية المتنافسة في الدوري ستجد صعوبة أخري في حال إقامة المباريات بعد بطولة أمم أفريقيا في ظل انتهاء عقود اللاعبين المعارين 30 يونيو وهو ما يعني أنهم لن يشاركوا مع الفرق المعارين لها بعد أمم أفريقيا.

أكد أن الاتحاد قام بتشكيل لجنة لوضع تصور نهائي لمواعيد المباريات المتبقية من المسابقة.. لكن سيناريو عمل اللجنة وما صدر عنها لم يأت بجديد والعدالة لم تكتمل وقواعد اللعب النظيف لازالت بعيدة خاصة أن اللجنة عقدت أول اجتماعتها يوم 24 مايو وعقب انتهاء الاجتماع كلفت اللجنة رئيس لجنة المسابقات بإعداد تصور جديد لمواعيد بقية المباريات لحل الأزمة ولكن هذا لم يحدث حتي الآن.

اختتم الأهلي المذكرة مؤكدا حرصه علي المعاونة للارتقاء بالكرة المصرية وإرساء القيم الرياضية ومستمر في قناعاته الراسخة في تطبيق قواعد اللعب النظيف.. وسيحتفظ بكافة حقوقه الكاملة في بطولة الدوري العام للموسم الجاري. وما سوف يتخذه مجلس الإدارة من قرارات في اجتماعه المقرر خلال ساعات بشأن كافة الملاحظات السابق الإشارة إليها والتي تم رصدها بوقائع مثبتة علي مدار الموسم الحالي.

معلول .. لغز

دخل نادي الأهلي السعودي رسميا في مفاوضات مع الأهلي القاهري من أجل ضم لاعب الفريق المحترف التونسي علي معلول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وذلك بعد تقديم عرض رسمي لضم اللاعب.

العرض المالي لم يتم تحديده حتي الآن رغم أن الشواهد تؤكد بأنها مغرية جدا وتصل لقيمة مالية كبيرة قد يندم الأهلي حال رفضها.

الأهلي يتكتم تماما هذا الأمر رغم أن وكيل اللاعب قام بالإعلان عن رغبة أهلي جدة وهو ما سيسهل الأمور خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن النية داخل الأهلي تبحث عن ضم لاعب الفريق السعودي والسوري الجنسية عمر السومة للانضمام إلي الأهلي بحيث تكون الصفقة تبادلية مع حصول الأهلي علي مبلغ مالي آخر حال الموافقة علي رحيل معلول.

الأهلي رفض أكثر من مرة رحيل اللاعب وتم تجديد عقده لموسمين آخرين لكن هذه المرة فالأمور سيتم الاحتكام فيها لصوت العقل والاستفادة المالية.

 

المصري اليوم

الأهلى يواصل التصعيد مع «الجبلاية»

صعد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، أزمته من جديد مع اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، وذلك بعدما قام المجلس صباح أمس السبت، بإرسال مذكرة إلى اتحاد الكرة يؤكد فيها على عدم التفريط فى حقه ببطولة الدورى هذا الموسم، وكشفت المذكرة عن العديد من الوقائع التى لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص أو تطبيق قواعد اللعب النظيف، هذا فضلا عن غياب العدالة بين الأندية خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدورى.

ورصدت إدارة الأهلى قيام الاتحاد بتغيير مواعيد العديد من المباريات عقب الإعلان عنها وتأجيل المباريات المؤجلة للمنافسين، وعدم المساواة فى الفارق الزمنى بين المباريات وما بين لقاءات الأهلى، الذى أدى مباراة كل ٧٢ ساعة على مدار ثمانى مواجهات، فى الوقت الذى لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمنى عند إقامة مؤجلاته.

وتطرقت المذكرة إلى عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة، والذى عمل على استهلاكه، وكان كافيا لاستكمال مسابقة الدورى قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، وتجاهل الاتحاد للإساءات العلانية التى جاءت فى حق القائمين على إدارة اللعبة والحكام من مسؤولين فى المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب.

وكشف المجلس فى مذكرته، عن مسؤولية الاتحاد بشأن أزمة القيد فى القائمة الإفريقية فى نسختها الجديدة، خصوصا أن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الإفريقى، والأزمة التى سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الاتحاد الإفريقى «كاف»، سواء فيما يتعلق بقيد اللاعبين الجدد وحرمانهم من المشاركة فى الأدوار الأولى من البطولة، نظرا لعدم قيدهم فى المواعيد المحددة سلفا بسبب عدم انتهاء المسابقة المحلية مبكرا.

 

وجاء فى المذكرة أن الأهلى يحرص دائما على المعاونة للارتقاء بالكرة المصرية وإرساء القيم الرياضية، ومستمر فى قناعاته الراسخة فى تطبيق قواعد اللعب النظيف، لذا فإن النادى يحتفظ بكافة حقوقه الكاملة فى بطولة الدورى العام للموسم الجارى، وما سوف يتخذه مجلس الإدارة من قرارات فى اجتماعه المقرر خلال ساعات بشأن كافة الملاحظات السابق الإشارة إليها والتى تم رصدها بوقائع مثبتة على مدار الموسم الحالى، وحتى مثول الجريدة للطبع، لم يتوصل النادى الأهلى إلى قرار حاسم بشأن هذه الأزمة.

الأهرام

الأهلى يشكو اتحاد الكرة لمركز التحكيم و«الفيفا» والمحكمة الرياضية الدولية فى أزمة الدورى

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أزمة مسابقة الدورى وفقا للترتيب المنصوص عليه فى قانون الرياضة. وقال مجلس إدارة الأهلى بعد اجتماع مطول أمس انه قرر وفقا لقانون الرياضة وما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأوليمبي، اتخاذ جميع الإجراءات القانونية أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والمحمكة الرياضية الدولية لحفظ حقوق النادى فى بطولة الدورى العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التى اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتى لم تراع مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

كما قرر مجلس الأهلى مطالبة اتحاد الكرة بأن يضطلع بمسئولياته دون تأخر فى فتح باب القيد المحلى فى الموعد المناسب، وأن يكون بالتزامن مع القيد الإفريقى بحدٍ أقصى 10 يوليو حتى تتمكن الأندية المصرية التى يتقرر مشاركاتها فى بطولات «كاف» من تسجيل لاعبيها الجدد إفريقيًا بدون سداد غرامة مالية، والاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين فى الأدوار الأولى للبطولات الإفريقية، بجانب اتخاذ كافة التدابير لإدارة المسابقات المحلية بطريقة احترافية تحفظ حقوق الجميع، وتحديد الموقف من استكمال بقية بطولات الموسم المنصرم عند انطلاق الموسم الجديد، وهو أمر يحتاج إلى وقت كبير سيكون على حساب الوقت المخصص لمسابقات موسم 2019 ــ 2020، خاصة أن هذا الاستكمال المزمع سيكون بالمخالفة للوائح لأن الأندية ستشارك فى بطولات الموسم الماضى بقوائم لاعبيها فى الموسم الجديد مما يعنى أن المشاركة فى هذه البطولات ستكون بقائمة مرّ عليها ثلاث فترات قيد وهو ما رفضه اتحاد الكرة فى سنوات سابقة.

وطالب مجلس الأهلي، اتحاد الكرة بإعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية ذات بنود واضحة، وغير قابلة للاجتهاد، والتفسيرات الشخصية، متضمنةً علاج كل السلبيات، وأن يقوم بإعداد هذه اللائحة خبراء متخصصون، وأن يمنح الاتحاد الفرصة كاملة لكل الأندية للاطلاع على مشروع هذه اللائحة وإبداء الملاحظات عليها لتكون بعد اعتمادها السندَ والمرجعية لأى نادٍ فى طلباته قبل اللجوء للاتصالات والعلاقات الشخصية.

كما طالب المجلس بتحديد موعد واضح، يلتزم به اتحاد الكرة، ويعلنه لتطبيق تقنية VARلإيقاف مسلسل الأخطاء التحكيمية التى أثارت جدلًا كبيرا، وتسببت فى استعانة الأندية بالحكام الأجانب فى العديد من المباريات هذا الموسم؛ علما بأن النادى الأهلى سبق أن خاطب الاتحاد فى 3/9/2018، وطلب تطبيق هذه التقنية بعدما شهدت مبارياته أخطاء تحكيمية فجّة.

وجاء تعهد اتحاد الكرة الكتابى والذى تسلمه النادى بتاريخ 4-10-2018 بأنه سوف يقوم بتطبيق التقنية فى  1/1/2019 وهو لم يحدث.

 

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020