لاسارتي ضمن قائمة أفضل 70 مدير فني حول العالم


احتل مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول بالنادي المرتبة الـ 70 في قائمة أفضل المدربين في العالم التي تصدرها إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني.

ونشر موقع "كلوب وورلد رانكينج" البريطاني المختص في ترتيب أفضل أندية العالم واللاعبين والمدربين وفقًا للإحصائيات التي قدموها طوال الموسم، حيث دخل مارتن لاسارتي في قائمة أفضل 70 مدرب في العالم.

واحتل إرنستو فالفيردي، المدير الفني المرتبة الأولى في قائمة أفضل مدربي العالم برصيد 15688 نقطة، متفوقًا على مارسيلو جاياردو، المدير الفني لريفربليت صاحب المركز الثاني.

وجاء بيب جوارديولا، المدر الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثالث بقائمة الأفضل في العالم، فيما احتل يورجن كلوب، مدرب ليفربول المركز الرابع.

وتفوق مارتن لاسارتي على بعض مدربي الدوري الإسباني أمثال ماوريسيو بيليجرينو، المدير الفني لليجانبس، وباكو لوبيز، مدرب ليفانتي، وجازيكا جاريتانو، مدرب أثليتك بيلباو (87)، متفوقًا أيضًا على بعض مدربي الدوري الإنجليزي أمثال نونو سانتو، مدرب وولفرهامبتون (90) ، وخافي جارسيا، مدرب واتفورد (95),

وحصد المدرب الأوروجواياني مارتن لاسارتي 5008 كانت كفيلة بحصده المركز الـ 70 في قائمة أفضل مدربين العالم، وذلك بعد مشاركته في نصف الموسم الجاري فقط.

وتولى مارتن لاسارتي مهمة المدير الفني للنادي الأهلي في يناير الماضي، حيث قاد الفريق في 27 مباراة بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا والدوري العام، نجح خلالهم في الفوز بـ 20 مباراة والخسارة في 3 والتعادل في 4، فضلًا عن إحراز الفريق معه 45 هدفًا وتلقي 16 هدفًا.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019