بركلات الترجيح.. الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بالكونفدرالية


انتهت المباراة التي جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ونظيره نهضة بركان المغربي، بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة 5-3. 

وكان الزمالك قد تأخر الفريق في ذهاب الجولة النهائية من عمر البطولة الإفريقية، بهدف وحيد دون رد، سجله لابا كودجو مهاجم الفريق المغربي، قبل أن يعود أبناء ميت عقبة لتسجيل هدف في شباك الفريق المغربي في مباراة الإياب عن طريق محمود علاء. 

وفي الدقيقة 55 من عمر سوط اللقاء الثاني تمكن محمود علاء مدافع الفريق لأبيض من تسجيل هدف الزمالك عن طريق ركلة جزاء، حصل عليها الزمالك بعد اصطدام الكرة في يد مدافع نهضة بركان.

وبعد اعتراضات متبادلة من لاعبي الفريقين، تقدم الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة ركلة الجزاء قبل أن يشير بها للفريق الأبيض، ليؤكد صحة ركلة الجزاء ليعود محمود علاء بالمباراة لنقطة الصفر بعد تسجيله هدف.

وشهدت المباراة إهدار مهاجمي نهضة بركان لعدة فرص كانت كفيلة بنهاية المباراة لصالح الفريق المغربي، لكن تألق دفاع الزمالك حال دون ذلك.

 لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح، ويهدر العشير أول ركلات الترجيح لصالح نهضة بركان قبل أن يسجل لاعبو الزمالك ركلاتهم كلها.

وشهدت ركلات الترجيح، إشهار بطاقة صفراء لمحمود جنش لاعب الفريق الأبيض، بسبب تقدمه خطوتين قبل لعب الكرة وهو ما مكنه من التصدي لركلة جزاء، قبل أن تعاد لتدخل شباكه.

وبهذا الفوز تمكن الفريق الأبيض من تحقيق بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد غياب عن ساحة التتويج القارية دامت لمدة 19 عامًا.

 

استطلاع الراى


بعد استبعاد عمرو وردة من المنتخب
الدوري العام - 2019