تذكرة لأصحاب الذاكرة الضعيفة.. كيف لعب الأهلي 8 مباريات والفارق 72 ساعة!


شهدت الأيام الأخيرة أزمة بعد إعلان لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم جدول مباريات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز دون تحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

ويتبقى للزمالك 5 مباريات في بطولة الدوري أمام الإنتاج الحربي وحرس الحدود والإسماعيلي والجونة بالإضافة إلى مباراة النادي الأهلي، بينما يتبقى للنادي الأهلي مباراتين فقط من بينهما لقاء الزمالك الأخير.

وعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا مساء يوم السبت وناقش المجلس ما ترتب على هذه المواعيد من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء في الممتاز ليصدر بعدها 5 قرارات حاسمة "تعرف على القرارات".

ومن جانبه خرج رئيس الزمالك يصرخ ويطالب بتأجيل بطولة الدوري إلى ما بعد نهاية بطولة أمم افريقيا ليعطي فريقه القدر الكافي من الراحة لخوض المباريات المتبقية في المسابقة.

بالنظر إلى جدول الدوري منذ بداية الموسم سنجد ان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خاض عدد من المباريات وكان الفارق بين كل مباراة وأخرى هو 72 ساعة فقط والتي نستعرضها معكم بالمواعيد فيما يلي:

-النادي الأهلي خاض مباراة انبي في الأسبوع الثالث عشر من عمر مسابقة الدوري يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر فبراير، ليعلب بعدها الفريق الأحمر مباراة أخرى بعد 72 ساعة أمام حرس الحدود والتي أقيمت بتاريخ الثامن من فبراير الماضي.

-وخاض الفريق الأحمر مباراته أمام سيمبا بالجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا يوم السبت الموافق 2 من شهر فبراير قبل ان يلعب مباراته في الدوري أمام انبي بعدها بـ 72 فقط وتحديدا يوم الثلاثاء الموافق 5 من نفس الشهر.

-ولعب الأهلي أمام وادي دجلة يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر أغسطس الماضي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري، قبل ان يخوض مباراة الجولة الجولة الرابعة أمام حرس الحدودها يوم الجمعة 24 من نفس الشهر.

-أما في شهر أكتوبر الماضي فلعب النادي الأهلي مباراة الاتحاد السكندري في بطولة الدوري يوم الاحد الموافق السابع من شهر أكتوبر، قبل ان يلعب مباراة دور الـ 32 في بطولة كأس مصر يوم الأربعاء الموافق العاشر من الشهر ذاته.

-كما خاض النادي الأهلي مباراته أمام الاتحاد السكندري بالجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري والتي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل قبل ان يسافر إلى جنوب افريقيا لخوض مباراة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا أمام صن داونز والتي أقيمت بتاريخ السادس من أبريل.

-ويوم الأربعاء الموافق 20 فبراير لعب النادي الأهلي أمام الداخلية في الجولة الـ 23 من بطولة الدوري، قبل ان يخوض مواجهة الأسبوع الـ 24 أمام الجونة يوم 24 من نفس الشهر.

ومن المقرر ان يبدأ منتخب مصر معسكره يوم السادس من الشهر المقبل استعدادا لخوض منافسات بطولة أمم افريقيا، فهل يتخذ اتحاد الكرة قرارا في اجتماع يوم الاثنين المقبل بانتهاء مسابقة الدوري قبل بطولة أمم افريقيا؟

طالع أيضًا:

ضربة لتكافؤ الفرص.. الكشف عن موعد الأسبوع الأخير من الدوري بدون القمة والزمالك يواجه الجونة أو الحدود

شاهد الخطاب (الملحوس) بين الزمالك واتحاد الكرة الذي يفضح مهازل الدوري

شوبير يعلن القرارات: تكليفات لعامر حسين وعدم إلغاء كأس مصر واجتماع جديد

خمس قرارات حاسمة لمجلس إدارة الأهلي بعد الاجتماع الطارئ

الأهلي: لا نلوي ذراع أحد ولا نصدر المشاكل.. نطالب بحقوقنا المشروعة

الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقرارات مجلس الإدارة بعد الاجتماع الطارئ

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019