بلاتر ينتقد انفانتينو بعد فشل خطته


انتقد سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق جياني إنفانتينو بعد فشله في تمرير خطته بتغيير نظام بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر بحضور 42 منتخب بدلا من 32.

وقال بلاتر بأن انفاتينو اعتقد أنه يستطيع تعديل القرارات التي اتخذتها الفيفا مسبقا في حديث لوكالة فرانس برس: " لا يمكنك فقط تغيير القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية"، مضيفًا أن إنفانتينو أراد إلغاء القرار المتخذ في ديسمبر 2010 حول تنظيم كأس العالم 2022 في قطر بتواجد 32 منتخب.

وفشلت خطة انفانتينو بتغيير شكل البطولة بسبب الأزمة السياسية في الخليج ومقاطعة قطر وهو الأمر الذي جعل الخطة تفشل كونها تعتمد على زيادة عدد المنتخبات وزيادة الملاعب وهو الأمر الذي توقف بسبب عدم استطاع الإمارات أو السعودية الدخول في شراكة مع قطر في الوقت الحالي.

وقال بلاتر صاحب الـ 83 عاما: "يريد تنظيم كأس العالم في منطقة الخليج بأي ثمن كان يعلم جيدًا أن الأمر كان مثل الدخول في عش الأفاعي وليس دور كرة القدم المشاركة في ذلك".

أكد بلاتر أيضًا أنه سيقاضي كلاً من الفيفا وانفانتينو لإصداره معلومات كاذبة والإضرار بسمعته، ويعاقب بلاتر بالحظر من أي ممارسة نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب الفساد.

 

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019