رسميًا.. كاس العالم 2022 بقطر بتواجد 32 منتخب وفشل خطة انفانتينو


ألغت الفيفا خطتها في توسيع كأس العالم 2022 لتقام بتواجد 48 منتخب بدلا من 32 بسبب الأزمة السياسية في الخليج وفشل انفانتينو في إيجاد حل حيث كان يرغب في أن تقام البطولة في قطر وإحدى الدول المجاورة.

تعثرت آمال جياني إنفانتينو في توسيع أول كأس عالم في الشرق الأوسط في المنطقة بسبب الأزمة الدبلوماسية الإقليمية ومطالبات الدول المستضيفة بالالتزام بمتطلبات حقوق الإنسان وحقوق العمال.

هذا يعني أن كأس العالم لن يتم توسيعه حتى عام 2026، حيث وافق الفيفا بالفعل على أن تقام البطولة بحضور 48 منتخب في البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال الفيفا في بيان يوم الأربعاء "بعد عملية تشاور شاملة بمشاركة جميع أصحاب المصلحة المعنيين، تم التوصل إلى أنه في ظل الظروف الحالية ، لا يمكن تقديم مثل هذا الاقتراح الآن".

"نظرًا للمرحلة المتقدمة من الاستعدادات والحاجة إلى تقييم التأثير اللوجيستي المحتمل على البلد المضيف، سيتطلب الأمر مزيدًا من الوقت ولا يمكن اتخاذ قرار قبل الموعد النهائي في يونيو. لذلك تقرر عدم متابعة هذا الخيار ".

خلص تقرير داخلي صادر عن الفيفا إلى أن الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية لن يسمح لهم استضافة البطولة إلا إذا استعادت العلاقات الاقتصادية والسفر مع قطر التي قطعت قبل عامين.

 

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019