أخبار الأهلي اليوم: لاسارتي مهدد بالرحيل عن الفريق وصداع حراسة المرمى يتجدد


يقدم  El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

«حراسة المرمى» صداع فى الأهلى

تغييرات عديدة قد تشهدها قائمة حراس مرمى النادى الأهلى خلال الفترة القادمة

 

باتت حراسة مرمى الفريق الكروى بالنادى الأهلى صداعًا فى رأس الجهاز الفنى للفريق بقيادة مارتن لاسارتى، بعد مطالبة شريف إكرامى بضرورة حصوله على الفرصة كاملة، خصوصاً فى ظل ظهوره بمستوى متميز خلال التدريبات الأخيرة وعدم منحه الفرصة ما أدى لاستبعاده من قائمة المنتخب الوطنى، التى تستعد للمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر الشهر المقبل، رغم أنه كان إحدى الأوراق الرئيسية التى يعتمد عليها الجهاز الفنى للمنتخب، فضلا عن قناعة أحمد ناجى، مدرب حراس المنتخب، بقدراته، ولكن غيابه عن المشاركات مع الأهلى أبعده عن دائرة اهتمامات الجهاز الفنى نهائيًّا.

يأتى هذا فى الوقت الذى دخل فيه على لطفى ضمن قائمة المرشحين للاستبعاد من الفريق فى نهاية الموسم، فى ظل عدم ظهوره بمستوى متميز خلال المباريات التى شارك خلالها، ما دفع الجهاز الفنى لأن يضعه ضمن القائمة المرشحة للاستبعاد، خصوصاً أنه تمت التوصية بالتعاقد مع حارس مرمى جديد فى نهاية الموسم الحالى. كان «لطفى» قد غاب عن التدريبات الجماعية خلال المباريات الأخيرة، بعد تعرضه للإصابة بخشونة فى الركبة، نتيجة لتعرضه للإصابة فى الرباط الداخلى للركبة.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أن سعد سمير، مدافع الفريق، سيعود بشكل تدريجى لتدريبات الكرة بعد شهر ونصف من الآن. ويعانى سعد سمير، مدافع الفريق، من الإصابة بجزع فى الرباط الداخلى والخارجى للركبة وقطع جزئى فى الرباط الصليبى الخلفى، والتى تعرض لها فى مباراة صن داونز الجنوب إفريقى فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال الإفريقى. وأوضح الطبيب أن سعد سمير يسير بشكل جيد فى تنفيذ برنامجه العلاجى والتأهيلى، وقطع شوطا كبيرا فى عملية التأهيل، مؤكدًا أن اللاعب سيعود للتدريبات الجماعية فى يوليو المقبل كموعد مبدئى، وذلك بناء على حالته وقتها ووفقا للبرنامج التأهيلى الذى يسير عليه.

 

الجمهورية

القناعات تزداد برحيله عن الأهلي.. وحل أزمة هاني

400 ألف دولار للاستغناء عن لاسارتي

 

وضع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب مبلغ 400 ألف دولار تحت الطلب في أي وقت من أجل فسخ التعاقد مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق في نهاية الموسم الكروي الحالي والذي سيمتد حتي نهاية يوليو وربما بداية أغسطس حتي لو حصل الاهلي علي لقب بطولة الدوري.

يتقاضي لاسارتي مبلغ 90 ألف دولار شهريا بالاضافة إلي 35 ألف دولار لجهازه المعاون ما يعني ان الشهر الواحد يكلف الاهلي 125 ألف دولار مما جعل ادارة النادي تضع هذا المبلغ بعيدا عن اي حسابات تمهيدا لفسخ التعاقد.

في حال فسخ الاهلي التعاقد من جانبه سيكون مطالبا بمنح المدرب الاوروجوياني مبلغ ثلاثة أشهر كغرامة عن الفسخ من طرف واحد وهو ما يكلف النادي 400 ألف دولار تقريبا لذلك تم وضع هذا المبلغ تحت الطلب في أي وقت حرصا علي انهاء الموضوع باسرع وقت ممكن وتجهيز المدير الفني البديل أيضا.

وحتي الآن لم يقدم الاهلي أي جديد مع المدير الفني الذي غابت بصماته عن الاداء برغم توفير عدد هائل من الصفقات في يناير الماضي وتدعيم الفريق بصفقات من العيار الثقيل . لكن المدير الفني لا يزال يفوز بصعوبة بالغة في المباريات التي يخوضها بالدوري وفي اللحظات الاخيرة.

ويعاني المدير الفني في المباريات الكبيرة فلا يستطيع تحقيق أي نتائج ايجابية فخسر أمام بيراميدز في الدوري مرتين ذهابا وإيابا . وفشل في الفوز علي الزمالك رغم انه منطقيا كان الاقوي . وخرج من بطولة افريقيا باربع خسائر منها واحدة كارثية . وكل انجازاته حاليا أنه يضع الفريق علي قمة الدوري.

وبخلاف ذلك دخل المدير الفني في صدامات كبيرة مع عدد من لاعبيه علي رأسهم محمد هاني الظهير الأيمن للفريق والذي كان في طريقه ليكون أفضل ظهير ايمن في بطولة الدوري لكن المدرب استبعده من المباريات تماما.

وجاء استبعاد هاني بعد الخسارة القاسية للأهلي أمام فريق صن داونز واتهام المدير الفني له بأنه واء خروج الفريق خاسرا في الشوط الأول بهدفين . ومن بعدها سحب لاسارتي محمد هاني من الملعب ورفض الدفع به في المباريات.

ورغم محاولات سيد عبد الحفيظ ومحمد يوسف بعودة هاني للعب بشكل اساسي إلا أن المدير الفني تمسك بموقفه وعدم الدفع باللاعب الا في حالة الضرورة القصوي . حيث كان هناك استقرار علي مشاركة اللاعب في مباراة الأمس أمام الاسماعيلي لهذا السبب.

يعيش اكثر من لاعب بالفريق نفس أزمة هاني مع لاسارتي مثل إسلام محارب واحمد الشيخ واحمد حمودي وغيرهم من اللاعبين الذين كانوا يلعبون بشكل اساسي تحت قيادة كارتيرون وكذلك الفترة التي ادار فيها محمد يوسف الاهلي . حتي جاء لاساراتي ورفض الاستعانة باي منهم بل واطاح بهم من تشكيلة الفريق بشكل نهائي.

 

الأهرام

الإسماعيلى يصدم الأهلى بتعادل قاتل ويوقف انتصاراته ويهدد صدارته للدورى

صالح وأزاروا يكافئان لاسارتى.. وبامبو يصالح جماهير الإسماعيلى

 

نجح فريق الإسماعيلى فى توجيه صدمه كرويه لفريق الأهلى وجماهيره بتحقيقه التعادل الايجابى بهدف لكل فريق فى مباراة الفريقين التى أقيمت بينهما مساء أمس باستاد برج العرب والمؤجلة من الجوله الـ 18 بعد مباراة مرتفعة المستوى شهدت هجوما متبادلا بين الفريقين واختتمت بإثارة كروية فى الدقائق الأخيرة خاصه بعد نجاح الإسماعيلى فى تحقيق التعادل بهدف كريم بامبو، الذى جاء بعد تقدم الأهلى بهدف وليد أزاروا واطمئنانه للفوز والنتيجة ليفاجأ بهدف التعادل ليهاجم الأهلى أملا فى التقدم لكن دون جدوى لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى وينجح الإسماعيلى فى إيقاف تقدم الأهلى وايقاف انتصاراته بالدورى بعد ان فقد نقطتين غاليتين فى صراع القمة ويصبح رصيده 74 نقطة، بينما انتزع الإسماعيلى نقطة غالية ليصالح بها جماهيره، خاصة أنها جاءت أمام حامل اللقب ليصبح رصيد الاسماعيلى 42 نقطه من 32 مباراة.

 

شوط الفرص الضائعة

جاء الشوط الأول مرتفع المستوى شهد ندية وتكافؤا ومحاولات هجومية من الفريقين ومعها كانت الفرص الضائعة حيث أهدر كل فريق عددا من الفرص السهلة كانت كفيلة بتقدمه، هذا إلى جانب توفيق الحارسين أحمد الشناوى فى الأهلى ومحمد فوزى فى الإسماعيلى، اللذين تصديا للعديد من هذه الفرص حيث بدأ اللقاء بنشاط مزدوج للفريقين أملا فى هدف مبكر يربك حسابات الآخر وفى أول انطلاقه إسمعلاوية ينفرد دونجا وينقذ الشناوى الموقف بعدها ومن دربكة أمام مرمى الإسماعيلى يسدد الشحات وينقذ الدفاع ثم يسيطر الأهلى على مجريات اللقاء ويتراجع الإسماعيلى للدفاع معتمدا على الكرات الطولية والهجمات المرتدة ويجرى الإسماعيلى إول تغيير اضطرارى بنزول محمد هاشم المدافع بدلا من محمود متولى للإصابة، ثم يسدد أحمد أيمن وينقذ الشناوى، ثم يهدر محمد صادق أخطر فرص الإسماعيلى عندما راوغ دفاع الأهلى وانفرد وسدد لكن الشناوى يتصدى للتسديدة ومن بعده ينفرد دونجا ويهدر الفرصة، بعدها يبدأ الأهلى فاصلا من إهدار الفرص، حيث رأسية من أزاروا بجوار القائم وينطلق وليد سليمان بمجهود فردى ولكن يسدد فوق العارضة، ومن دربكة أمام مرمى الإسماعيلى يهدر الأهلى فرصة مزدوجة لكل من أزارو ووليد سليمان، ليخيم التعادل السلبى على هذا الشوط، وأحرز وليد سليمان هدفا فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن الحكم ألغاه بداعى التسلسل .

 

شوط الإثارة والهدفين

تواصل الأداء القوى من الفريقين مع انطلاق الشوط الثانى، وبدأ برأسية من دونجا بجوار قائم الأهلى الذى هاجم بعدها وسيطر وحاصر الإسماعيلى فى منطقة الجزاء ويجرى لاسارتى المدير الفنى للأهلى أول تغييرين بنزول صالح جمعة وجيرالدو، بدلا من الشحات وعاشور، ويشدد الأهلى من هجماته بعدها يكافئ جمعة مدربه بتمريرة متقنة لازارو المنفرد فى كرة تخدع حارس الإسماعيلى المتقدم عن مرماه ويسددها أزارو برأسه سهلة فى المرمى، معلنا تقدم الأهلى مع الدقيقه 74 لتشهد المباراة بعدها تحولا جديدا حيث تبادل الإسماعيلى الهجمات مع الاهلى وانفرد عبدالرحمن مجدى بمرمى الأهلى وأنقذ الشناوى الموقف، ومع الدقيقة 84 يخدع بامبو دفاع الأهلى وينفرد بالمرمى ويراوغ الشناوى ويسجل هدف التعادل ليفقد الأهلى توازنه ويهاجم بشراسة وتوترت أعصاب لاعبيه لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابى.

 

الأهلى يُتوج بكأس مصر لليد بعد طول انتظار.. وعلاج المشاكل

احتاج الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادى الأهلى لموسم كامل لكى يقتنص اللقب الأول له خلال العام الحالى ليتوج ببطولة كأس مصر على حساب نادى طلائع الجيش بنتيجة 28-22 فى المباراة النهائية للمسابقة التى أقيمت منافساتها على ملعب صالة الشباب والرياضة بضاحية 6 أكتوبر.

 

وشهدت المباراة النهائية للكأس نجاح القائم بأعمال المدير الفنى للأهلي، يحيى يوسف، فى علاج خطأ لاعبيه فى الدقائق العشر الأخيرة التى طالما عانى منها طوال الموسم الحالى بسبب غياب التركيز، خاصة عندما يكون الفريق متقدما وبفارق مريح على الخصم فى الثلث الأخير من المباراة، حيث كان أداء لاعبى الأهلى يتسم بالعصبية كلما اقترب المنافس من إدراك التعادل، وهو ما كان يؤدى إلى تعرض بعضهم للطرد فى توقيت قاتل يستغله المنافس لينهى المباراة لمصلحته.

وقدمت إدارة الأهلى التهنئة للمدرب واللاعبين ليس بسبب الفوز فقط ولكن بسبب تحلى الفريق بأكمله بالانضباط والتركيز والالتزام الفنى والأخلاقى داخل الملعب أمام فريق عنيد هو طلائع الجيش.

وبرز من لاعبى المارد الأحمر خلال المباراة النهائية كل من التونسى المحترف فى صفوف الفريق يوسف المعرف وإسلام حسن وعمر بكار وإبراهيم المصرى وعمر الوكيل ومحمد إبراهيم وأحمد خيرى ومحمود فايز وأحمد عبدالرحمن.

وكان الأهلى قد فاز فى دور الثمانية للبطولة على فريق نادى أصحاب الجياد بنتيجة 35-27 ليصعد إلى الدور قبل النهائى لمواجهة نادى سبورتنج ففاز 30-27، ليواجه طلائع الجيش فى النهائي.

أما فريق طلائع الجيش ففاز على الأوليمبى فى دور الثمانية بنتيجة 24-21 ثم على نادى الجزيرة فى الدور قبل النهائى بصعوبة بنتيجة 27-26 ليصعد للمباراة النهائية، لكنه اكتفى فى النهاية بمركز الوصيف، كما فاز سبورتنج بالمركز الثالث بعد تغلبه على الجزيرة بنتيجة 26-25 فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشهدت البطولة كبرى المفاجآت بخروج الزمالك من دور الـ16 أمام هليوبوليس .

وكشف الموسم المنقضى عن حاجة فريق الأهلى إلى إعادة هيكلة وعلاج من بعض السلبيات التى طرأت على  الفريق وتسببت فى خسارته بطولة الدورى الحالى ثم السوبر الإفريقى وبطولة أندية إفريقيا لحساب الزمالك مرتين وأخيرا النجم الساحلي.

وعاب الأهلى عدم تصعيد عدد من العناصر الشابة من قطاع الناشئين إلى الفريق الأول، بالإضافة إلى عدم تعديل عقود اللاعبين الكبار بالفريق من أصحاب الخبرة بشكل يتناسب مع خبرتهم وجهودهم طوال السنوات الماضية التى استطاع خلالها الفريق الفوز ببطولة الدورى مرتين متتاليتين قبل الموسم الحالي.

كما ظهر بوضوح تواضع المستوى الفنى للمديرين الفنيين خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذى دفع إدارة النادى إلى إقالة المدير الفنى السابق عاصم حمّاد ثم إقالة المدير الفنى السلوفينى نيكولاى ماركوفيتش الذى تولى المهمة خلفا لحماد، وإقالة الجهاز المعاون له وأخيرا التعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد للقطاع خلال الفترة المقبلة وهو الإسبانى فرانسيسكو خافير خلفا لماركوفيتش، حيث تم تكليف المدير الفنى لقطاع كرة اليد بالعمل على رسم خريطة طريق تؤدى فى النهاية لاستعادة الفريق مستواه المعهود فى الموسم المقبل والتتويج بالبطولات مجددا.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019